السبت 2024/04/20 الساعة 04:59 AM

مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة: السعودية تسعى لحصار محافظة المهرة وإيقاف الحركة التجارية في منفذ شحن

الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 03:28 مساءً
مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة: السعودية تسعى لحصار محافظة المهرة وإيقاف الحركة التجارية في منفذ شحن

[ مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة: السعودي تسعى لحصار محافظة المهرة وإيقاف الحركة التجارية في منفذ شحن ]

المهرة خبور -  متابعات

قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، الناشط أحمد بلحاف، إن السعودية تقوم بممارسات إرهابية، وتدعم المتطرفين والخارجين على القانون.

 

وأضاف بلحاف، في مداخلة مع قناة "الجزيرة"، أن السعودية ترغب في فرض حصار اقتصادي إنساني على اليمن بشكل عام، والمهرة بشكل خاص، حيث أن منفذ شحن في محافظة المهرة هو أحد المنفذ الوحيد لليمنيين للخروج للعلاج والدراسة والبضائع التجارية.

 

وأوضح أن الرياض فرضت حصاراً على الكثير من الأصناف التجارية رغم عدم دخولها في أي استخدامات عسكرية، إلا أنها تسعى باحتلالها لمحافظة المهرة لفرض الحصار الاقتصادي والإنساني، وإيقاف الحركة التجارية في منفذ شحن بمحافظة المهرة.

 

ونوّه بلحاف إلى أن المواطنين والتجار رفضوا ممارسات السعودية، وتجاوبت الشرعية بتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بإيقاف إرسال قوة عسكرية إلى المنفذ، مستدركاً: لكن السعودية لاتبالي بقرارات الشرعية، وحاولت بآلياتها ومدرعاتها الوصول إلى مديرية شحن.

 

وأشار مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أن القبائل تجاوبت مع مطالب المواطنين والتجار، وهذا يأتي ضمن الهبة الشعبية التي أعلن عنها الشيخ علي سالم الحريزي والشخصيات الاجتماعية في أغسطس الماضي، مطالباً الحكومة الشرعية بالتدخل العاجل، وإدانة الانتهاكات السعودية لسيادة البلاد، والخروج من حالة الصمت ومن سباتها العميق قبل أن تصل الأمور إلى منحى خطير.


اقراء ايضاً