الخميس 2020/04/09 الساعة 10:28 PM

المهرة.. مليشيات باكريت تشارك القوات السعودية في اعتداءاتها على المواطنين

الثلاثاء, 18 فبراير, 2020 - 08:40 صباحاً
المهرة.. مليشيات باكريت تشارك القوات السعودية في اعتداءاتها على المواطنين

[ قوات سعودية في المهرة (أرشيف) ]

المهرة خبور -  خاص

قالت مصادر محلية إن مليشيات تتبع محافظ المهرة راجح باكريت شاركت القوات السعودية في اعتداءاتها على المواطنين ومحاولة اقتحام منفذ شحن الحدودي واحتلاله.


وأفادت المصادر بأن جميع القوات التي اشتركت مع القوات السعودية في الاعتداء على قبائل المهرة هي مليشيات مستحدثة غير شرعية وتتبع راجح باكريت والقوات السعودية، موضحة أن قوات الجيش والأمن التابعة للشرعية التزمت بتوجيهات السلطة الشرعية بعدم التحرك.


وكانت قبائل محافظة المهرة قد تمكنت من إحباط محاولة القوات السعودية اقتحام منفذ شحن الحدودي والسيطرة عليه، مسنودة بمليشيات غير شرعية تتبع راجح باكريت، في حين قصفت طائرات الأباتشي السعودية محيط المنفذ ومواقع رجال القبائل.


وحلقت طائرات الأباتشي السعودية حلقت بكثافة في سماء المنطقة، وقصفت مواقع مسلحي القبائل ومحيط منفذ شحن، في مسعى لفتح الطريق لعبور المدرعات والآليات العسكرية إلى المنفذ، غير أن تلك المحاولات باءت بالفشل، وسط تبادل عنيف لإطلاق النار بين الطرفين، أسفر عنه إصابة مواطنين اثنين بجروح، وفق معلومات أولية.


وبدأ تبادل إطلاق النار بين قبائل محافظة المهرة والقوات السعودية، مساء الاثنين، بعد أن اعترض محتجون القوات السعودية وهي متجهة إلى منفذ شحن الحدودي لاقتحامه والسيطرة عليه.


وأفادت مصادر محلية بأن القوات السعودية أطلقت النار لتفريق محتجين اعترضوا طريقها وهي متجهة إلى منفذ شحن، وأعقب ذلك تدخل القبائل المساندة للمحتجين وللحكومة الشرعية، وتبادل الطرفان إطلاق النار بكثافة.


وذكرت المصادر أن القوات السعودية التي كانت متجهة إلى مديرية شحن تتكون من مدرعات وآليات عسكرية حديثة.


وتأتي هذه التطورات في سياق رفض قبائل المهرة المتزايد لتدخل السعودية في شؤون المحافظة ونشر قوات عسكرية فيها وعرقلة الحركة التجارية والتضييق على المواطنين.


وتشهد محافظة المهرة احتجاجات شعبية من حين إلى آخر تطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة وتندد بانتهاكاتها للسيادة الوطنية ولحقوق المواطنين، كما تطالب بإقالة محافظ المحافظة راجح باكريت المتهم بقضايا فساد وتواطئه مع القوات السعودية المنتهكة للسيادة الوطنية.


اقراء ايضاً