الجمعة 2024/04/19 الساعة 05:59 PM

لجنة الاحتجاج السلمي في المهرة تدين قرارات سعودية جديدة

الأحد, 16 فبراير, 2020 - 11:20 مساءً
لجنة الاحتجاج السلمي في المهرة تدين قرارات سعودية جديدة
المهرة خبور -  متابعات

نددت لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن التابعة لمحافظة المهرة بقرارات اتخذتها القوات السعودية المتواجدة في المحافظة وتقضي بمنع مرور المعدات الثقيلة التي يستوردها المواطنون من الخارج عبر المنفذ، ومنع  جمركتها.

 

وقالت اللجنة في بيان لها إن القرارات تعد انتهاكا لسيادة الجمهورية اليمنية وتلحق الأذى باليمن واليمنيين الذين يعتمدون على هذا الشريان الرئيسي والوحيد في الإتصال بالعالم الخارجي، وفق البيان.

 

واعتبرت اللجنة تلك القرارات التي وصفتها بالتعسفية توضح قبح تلك القوات الأجنبية، وتكشف زيف دعاويها المزعومة بأنها جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني، مؤكدة أنها تأتي استمراراً للانتهاكات التي قامت بها منذ دخولها محافظة المهرة.

 

واستنكرت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن صمت الحكومة الشرعية المريب على الانتهاكات التي تقوم بها القوات السعودية وأساليب التضييق المستمرة على المواطنين، معتبرة أنه يؤكد أن الحكومة الشرعية أصبحت لا تملك من أمرها شيئاً، وأصبح قرارها بيد السعودية.

 

ودعت لجنة الاحتجاج السلمي المكونات السياسية اليمنية إلى القيام بواجباتها وإدانة الانتهاكات بحق السيادة الوطنية التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن الحدودي، مؤكدة بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التطورات التي تقوم بها القوات السعودية في المنفذ.


اقراء ايضاً