الأحد 2024/09/22 الساعة 12:41 AM

الأوتشا: نعمل على تطبيق اللامركزية في العمل الاغاثي

الثلاثاء, 09 يوليو, 2019 - 09:18 مساءً
الأوتشا: نعمل على تطبيق اللامركزية في العمل الاغاثي

[ خلال لقاء فتح بمدير مكتب الأوتشا بعدن ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أكدت المنظمة الأممية "الأوتشا"، أنها بصدد تطبيق لامركزية العمل الاغاثي، وافتتاح مكاتب في تعز ومأرب والمكلا، لتسهيل عمل المنظمات في كافة المحافظات.

 

جاء ذلك على لسان مدير مكتب الأوتشا في اليمن، سبستيان تريف، خلال لقائه، اليوم بعدن،  وزير الادارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح.

 

وبحسب وكالة سبأ، فقد أوضح مدير مكتب الأوتشا، أن المبلغ الذي رصدته المنظمة لمشاريع دعم سبل العيش والبالغ 400 مليون دولار سيشمل كافة المحافظات اليمنية.

 

من جهته، أكد وزير الإدارة المحلية، خلال اللقاء، على ضرورة التعامل مع الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في هذا الإطار، لافتا إلى "التعامل مع أي مليشيات مخالف للقوانين الدولية".

 

وأكد فتح على أهمية أن تشمل البرامج والمشاريع المستقبلية للمنظمات الأممية كافة المحافظات دون استثناء، وضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة في تنفيذ التدخلات الإنسانية في اليمن.

 

وجرى خلال اللقاء وضع الرؤى الأولية لاستكمال تنفيذ مبدأ لا مركزية العمل الاغاثي من خلال فتح مكاتب رئيسية بصلاحيات موسعة في المكلا وتعز، ومأرب، للعمل على الارتقاء بالعمل الاغاثي، وسرعة إيصال المساعدات إلى المستحقين.


اقراء ايضاً