السبت 2024/05/11 الساعة 10:31 PM

تظاهرة الكترونية تطالب برحيل القوات السعودية من محافظة المهرة

الأحد, 05 يناير, 2020 - 12:58 مساءً
تظاهرة الكترونية تطالب برحيل القوات السعودية من محافظة المهرة
المهرة خبور -  متابعات

أطلق مئات الناشطين اليمنيين، تظاهرة إلكترونية جديدة على مواقع التواصل الإجتماعي، تطالب القوات السعودية بمغادرة محافظة المهرة، وتدعوا القبائل لحماية محافظتهم الحدودية مع سلطنة عمان، شرقي اليمن.

 

وتحت هاشتاج #المهره_تعاني_احتلال_سعودي كتب ناشطون وصحفيون وقيادات يمنية بارزة، مساء السبت، عن الكثير من معاناة المهرة وسكانها جراء انتشار القوات السعودية، وسيطرتها على منافذ وسواحل ومطارات المحافظة.

 

وشارك في التظاهرة العقيد الأردني المتقاعد "علاء العناسوه"، واستنكر في تغريدة على تويتر، عدم قيام الحكومة الشرعية بواجبها وشجب ما تقوم به السعودية من انتهاكات في المهرة الهادئة.

 

وأشار إلى أن الرياض أحكمت سيطرتها على مطار الغيضة وميناء نشطون، وحولتهما لثكنات عسكرية وسجون ترحيل إلى الرياض، وأكد أن من جاء لانقاذ اليمن من الحوثي، وجه طعنات أشد إلى اليمنيين.

 

وفي مقطع فيديو دعا الناشط "محمد عبدالحافظ" قبائل المهرة للكفاح المسلح ضد القوات السعودية، بعد أكثر من عامين على الاحتجاجات السلمية التي لم تستجب لها السعودية.

 

وكشف الناشط اليمني البارز "أنيس منصور" في سلسلة تغريدات على تويتر، أن عدد التغريدات المشاركة في الحملة، بلغت أكثر من 36500 تغريدة،

 

وأكد أن السعودية تقوم بسحب وحرف الهاشتاج، وأشار إلى أن الإمارات كانت تخطط لتنظيم فعالية ضد تواجد وزير الداخلية أحمد الميسري، عبر أتباع الانتقالي من خارج المحافظة، مشيرا أن السعودية أوقفت الفعالية بعد أن توعد أبناء المهرة بتنظيم فعالية مضادة للانفصاليين واتباع الإمارات والسعودية.


اقراء ايضاً