الخميس 2024/05/02 الساعة 01:52 PM

وكيل محافظة المهرة بدر كلشات يتكفل بدفع مستحقات طلاب المهرة المتعثرين ماديا داخل الوطن وخارجه

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2019 - 09:37 مساءً
وكيل محافظة المهرة بدر كلشات يتكفل بدفع مستحقات طلاب المهرة المتعثرين ماديا داخل الوطن وخارجه

[ وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري ]

المهرة خبور -  المهرة - خاص

تكفل وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، بدفع كافة مستحقات طلاب المهرة في الخارج المتعثرين ماديا، والتي بلغت 21900 دولار، بالإضافة إلى مستحقات طلاب المحافظة الدارسين في جامعة عدن، والتي بلغت مليونًا و720 ألف ريال.


جاء ذلك تجاوبا من قبل الوكيل بدر كلشات مع البيان الصادر عن اللجنة المؤقتة المعنية بصرف مستحقات طلاب المهرة المبتعثين للدراسة في الخارج والمتعثرين ماديا، والتي حصرت طلاب الابتعاث بالتنسيق مع رؤساء المنتديات كلٍّ في دولته والذين هم الأكثر تعثرا وبحاجة ماسة لمستحقاتهم ليتمكنوا من مواصلة دراستهم.


ووفقا لبيان اللجنة، فإن عدد الطلاب المستهدفين في الخارج 37 طالبا، يتوزعون على خمس دول كالتالي: السودان (8 طلاب، بواقع 4 آلاف دولار)، مصر (4 طلاب، بواقع ألفيْ دولار)، روسيا (8 طلاب، بواقع 4800 دولار)، الصين (5 طلاب، بواقع 3 آلاف دولار)، الهند (12 طالبا، بواقع 8100 دولار)، وبلغ إجمالي المبالغ المستحقة 21900 دولار، وتكفل بها الوكيل بدر كلشات كاملة.


كما تكفل الوكيل كلشات بدفع مبلغ مليون و720 ألف ريال للطلاب الدارسين المتعثرين ماديا، والبالغ عددهم 55 طالبا، بحسب بيان اللجنة المؤقتة، بواقع صرف الاستحقاق للطالب الواحد 30 ألف ريال، عدا طالب واحد مبلغ مئة ألف ريال كونه وصل مرحلة متقدمة (الدكتوراه).


وأفاد بيان اللجنة المؤقتة المعنية بصرف مستحقات الطلاب المتعثرين ماديا بأن عدد طلاب محافظة المهرة المبتعثين للدراسة أكثر من هذا العدد في الداخل والخارج، وأن مهمة اللجنة هي رفع الضيق الواقع على الطلاب المتعثرين ماديا.


اقراء ايضاً