الاربعاء 2024/04/24 الساعة 03:50 PM

الحوثيون يعلنون استعدادهم لإصلاح طريق العَبْر

الخميس, 04 يوليو, 2019 - 12:17 صباحاً
الحوثيون يعلنون استعدادهم لإصلاح طريق العَبْر

[ الحفر في طريق العبر - أرشيف ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الأربعاء، استعدادهم لإصلاح طريق العَبْر، الحدودية مع المملكة العربية السعودية، والتابعة إداريا لمحافظتي مأرب وحضرموت، شرقي البلاد.

 

جاء ذلك في ظل المناشدات المتكررة التي يطلقها الناشطون اليمنيون في وسائل التواصل الإجتماعي، لإصلاح طريق العبر، والتي أطلق عليها "طريق الموت"، بالنظر الى كثرة الحوادث المرورية، والوفيات التي تسببت بها الطريق، التي تعاني من الحفر، نتيجة الإهمال المتعمد من قبل الحكومة الشرعية.

 

وفي هذا الصدد، قال القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، في منشور له على صفحته في وسائل التواصل الإجتماعي، تحت عنوان "‏طريق العبر الوديعة". إنهم على استعداد لإصلاح طريق العبر بشرط تأمين الطريق لهم.

 
وأوضح الحوثي، أنه "اذا كان مشائخ مأرب لديهم القدرة على تأمين المهندسين، وعمال الطرق، فنحن حاضرون لإصلاح الطريق". مؤكدا أنهم "قد وزير الاشغال - في حكومتهم غير المعترف بها دوليا بصنعاء - بذلك".

 

وأشار إلى أن المعاناة من الطريق يعاني منها "المواطن اليمني". مضيفا "يهمنا اي كان ومن اي محافظة". حسب زعمه.

 

جدير بالذكر أن ناشطون يمنيون كانوا قد نفذوا حملة تطوعية لإصلاح طريق العبر، تعد تزايد أعداد الوفيات نتيجة الحوادث المرورية المروعة التي يعاني منها اليمنيين، خصوصا وأن الطريق هير الشريان الوحيد لليمنيين الى المملكة العربية السعودية.
 

 

‏طريق العبر الوديعة اذا كان مشائخ مارب لديهم القدرة على تأمين المهندسين وعمال الطرق فنحن حاضرون لاصلاح الطريق وقد وجهنا وزير الاشغال بذلك كون المواطن اليمني الذي يعاني بسببه يهمنا اي كان ومن اي محافظة....

Posted by ‎محمد علي الحوثي Mohammed ali alhouthi‎ on Wednesday, July 3, 2019

 


اقراء ايضاً