الاربعاء 2024/04/24 الساعة 06:36 AM

السقطري: نرفض استنساخ تجربة الحزام الإماراتي في الأرخبيل

الاربعاء, 03 يوليو, 2019 - 10:45 مساءً
السقطري: نرفض استنساخ تجربة الحزام الإماراتي في الأرخبيل

[ شيخ مشائخ سقطرى عيسي السقطري ]

المهرة خبور -  متابعات خاصة

أكد شيخ مشائخ سقطرى، عيسي سالم السقطري، رفض أبناء سقطرى نقل التجربة الإماراتية في عدن، من الاغتيالات والاخفاء القسري، والناتجة عن الخلل الأمني إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأوضح الشيخ عيسي السقطري، في مقابلة له مع قناة "الجزيرة" في برنامج بلا حدود، اليوم الأربعاء، "أن الرحلات الجوية القادمة من الإمارات إلى سقطرى والمغادرة منها إلى أبو ظبي لا تخضع للتفتيش".

 

وأضاف السقطري: "نخشى من نقل تجربة عدن إلى سقطرى من الاغتيالات والاعتقالات التعسفية والاخفاء القسري". مؤكدا رفض أبناء سقطرى "تكرار تجربة الفشل، والخلل الأمنى في عدن، واستنساخها في الارخبيل".

 

وكشف الشيخ عيسى السقطرى، عن قيام الإمارات بتجنيد وتدريب 300 من شباب سقطرى". موضحا في هذا الصدد، أن أبو ظبي "قامت قبل اسبوعين بنقل 370 شاب إلى عدن بهدف تدريبهم وتأهيلهم عسكريا".

 

وأشار إلى أن "مؤسسة خليفة للاعمال الإنسانية عملها استخباراتي وموظفيها مخبرين". وأن تنفذ هذه الأعمال في سقطرى، تحت لافتة العمل الخيري والانساني المزعوم.

 

وأوضح في هذا السياق، أن "السعودية لها معسكرات في سقطرى، لكنها في موقف المتفرج امام ما تفعله الإمارات".

 

ودعا، شيخ مشائخ سقطري، الرئيس عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، لإطلاع مشائخ المحافظة، والشعب اليمني، "إذا كان هنالك اتفاقيات سرية بين دول التحالف والشرعية اليمنية". مؤكدا ثقتهم في الحكومة الشرعية، واعترافهم بالضغوطات التي تواجهها من دول التحالف.

 

وأكد أن السلطة المحلية في محافظة المهرة القيام باي شيء الا بعد موافقة وقبول المسئول الاماراتي.. حسب قوله.

 

جدير بالذكر ان الإمارات ومنذ نهاية 2015 عملت على انشاء نخب واحزمة امنية وعسكرية تابعة لها، ولا تخضع لمؤسسات الدولة الشرعية، لتنفيذ أجنداتها عبر هذه المليشيات التي أنشأتها في بعض المحافظات الجنوبية.


اقراء ايضاً