السبت 2024/05/11 الساعة 10:42 PM

وصول 5 مولدات كهربائية من الهيئة الخيرية العمانية إلى المهرة كدعم لتعزيز كهرباء المحافظة

الأحد, 01 ديسمبر, 2019 - 06:34 مساءً
وصول 5 مولدات كهربائية من الهيئة الخيرية العمانية إلى المهرة كدعم لتعزيز كهرباء المحافظة

[ وفد الهيئة الخيرية العمانية أثناء وصوله محافظة المهرة ]

المهرة خبور -  خاص

وصل إلى محافظة المهرة -اليوم الأحد- وفد الهيئة الخيرية العمانية لتسليم مكرمة سلطانية مقدمة لمحافظة المهرة وتضم خمسة مولدات كهرباء كبيرة و55 محولا كهربائيا.


وسلم وفد الهيئة العمانية للأعمال الخيرية المكرمة العمانية للسلطة المحلية بمحافظة المهرة، كدعم من سلطنة عمان الشقيقة للكهرباء في المحافظة.


وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، قد تحدث لأبناء المحافظة عن هذه المكرمة السلطانية قبل شهر ونصف، وبالتحديد في منتصف شهر أكتوبر الماضي، عقب لقائه في العاصمة العمانية مسقط بالرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية الشيخ علي بن شنون، ومساعد الرئيس التنفيذي في الهيئة العمانية محمد بن حمود الذهلي، ومنسق محافظة المهرة لدى الهيئة عبد الله سالم نيمر، وكانت الزيارة تهدف لدعم الكهرباء في المهرة.


وناقش الجانبان إمكانية تمويل حكومة السلطنة عددا من المشاريع الخدمية والتنموية الحيوية في محافظة المهرة، وذلك ضمن زيارة الوكيل كلشات للسلطنة، والتي تأتي في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان الشقيقة.


وفي نهاية اللقاء، صرح وكيل محافظة المهرة بدر كلشات المهري، في 15 أكتوبر الماضي، أنه اتفق مع الهيئة الخيرية العمانية على أن ترسل الهيئة خلال شهر إلى المهرة خمسة مولدات كهربائية وعددا من المحولات.


واليوم سلمت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية المكرمة التي سبق أن بشّر بها الوكيل كلشات، وجرت عملية الاستلام والتسليم بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمهرة سالم عبد الله نيمر، ووكيل أول المحافظة مختار محمد الجعفري، ووفد من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية.


وتقدم بالشكر باسم السلطة المحلية ونيابة عن أبناء المهرة كلٌّ من: أمين عام محلي المهرة سالم نيمر، والوكيل الأول مختار الجعفري، ووكيل الشباب بدر كلشات، لجلالة السلطان قابوس بن سعيد وقيادة الهيئة العمانية للأعمال الخيرية على دعمهم السخي لمحافظة المهرة.


وعبروا عن أملهم في استمرار المساعدات العمانية الإنسانية والإغاثية والتنموية في تعزيز البنية التحتية ومشاريع الكهرباء والطرقات والصحة والمياه.


من جانبه، قال المدير المساعد لإدارة الإغاثة والمساعدات المحلية بالهيئة العمانية، محمد بن راشد بن عبد الله المقبالي، إن الهيئة العمانية تتشرف اليوم بتسليم هدية السلطان قابوس بن سعيد لأبناء المهرة.


وتمنى أن تساهم هذه المكرمة في تعزيز الكهرباء بمحافظة المهرة، شاكرا السلطة المحلية بالمهرة على حسن وكرم الضيافة وتيسير وتسهيل وصول المساعدات.


وتعليقا على المكرمة العمانية، قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، في منشور بصفحته على فيسبوك "عمان ترسل مولدات كهربائية للمهرة، ودول التحالف ترسل معدات عسكرية إلى عدن.. هذه هي جهود جيراننا"، في إشارة إلى التعزيزات العسكرية السعودية التي تصل تباعا إلى عدن ومحافظات جنوبية أخرى منذ أشهر.

 

 

عمان ترسل مولدات كهرباء للمهرة ودول التحالف ترسل معدات عسكرية لعدن هذي هي جهود جيراننا اترك لكم التعليق

Posted by ‎بدر كلشات المهري‎ on Sunday, December 1, 2019

 


صور
اقراء ايضاً