السبت 2024/05/11 الساعة 09:32 AM

طالبوا بعزله وإحالته للتحقيق.. ناشطون ينددون بفشل باكريت منذ تعيينه محافظا للمهرة قبل عامين

الخميس, 28 نوفمبر, 2019 - 08:48 مساءً
طالبوا بعزله وإحالته للتحقيق.. ناشطون ينددون بفشل باكريت منذ تعيينه محافظا للمهرة قبل عامين

[ يطالب ناشطون من داخل المهرة وخارجها بعزل باكريت من منصبه وإحالته للتحقيق بسبب قضايا فساد ونهب المال العام ]

المهرة خبور -  خاص

وصف ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي راجح باكريت محافظ المهرة بالمحافظ الفاشل، وقالوا إن ما حققه خلال عامين من تعيينه هو الفشل الذريع وانهيار شبه تام لكل الخدمات مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي  والصحة والتعليم، مطالبين السلطة الشرعية بعزله.


ودشن راجح باكريت، أمس الأربعاء، حملة إعلامية بمناسبة مرور عامين على تعيينه محافظاً لمحافظة المهرة تحت هاشتاق #باكريت_عامين_من_النجاحات، وتهدف الحملة -التي يشرف عليها ناشطون موالون لما يسمى الانتقالي الجنوبي ومقربون من باكريت في الداخل والخارج- إلى تلميع شخصية راجح باكريت، محاولين إبعاد عنه بعض تهم الفساد ونهب المال العام وتعيين أقاربه في المناصب الإيرادية.


وقد سبق للجهات القضائية وهيئة مكافحة الفساد أن دانت باكريت بتهم خطيرة وأصدرت قرارات تدينه بالتورط في قضايا فساد ونهب للمال العام والإضرار بمصالح الدولة العليا وتعطيلها.


وعبر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم من حملة تلميع باكريت ووصفوها بأنها محاولات تلميع ما قبل الرحيل، حيث يعتقد أن يتم تغيير راجح باكريت بعد قرارات القضاء التي تدينه وفشله الذريع في إدارة محافظة المهرة.


وطالب ناشطون من داخل المحافظة ومن خارجها السلطة الشرعية بسرعة إحالة باكريت إلى التحقيق وإلزامه برد الأموال التي نهبها وعزله من منصبه.


اقراء ايضاً