الخميس 2024/04/25 الساعة 03:39 AM

محتجون في "شحن" بالمهرة يحرقون لوحات برنامج إعادة الإعمار السعودي ويتهمونه بالسيطرة على المنفذ

الاربعاء, 20 نوفمبر, 2019 - 11:03 مساءً
محتجون في "شحن" بالمهرة يحرقون لوحات برنامج إعادة الإعمار السعودي ويتهمونه بالسيطرة على المنفذ

[ يضع برنامج إعادة الإعمار السعودي لوحات لمشاريع في المهرة دون أن ينفذ منها شيئا ]

المهرة خبور -  شحن

قالت مصادر محلية بمديرية "شحن" الحدودية بمحافظة المهرة إن محتجين أحرقوا اللوحات الإعلانية لبرنامج إعادة الإعمار التابع للسعودية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على ما وصفوه بكذب البرنامج ووهم المشاريع التي يروج لها وأبعادها الاحتلالية.

 
وأوضحت المصادر أن المحتجين أحرقوا اللوحات الإعلانية التي وزعها البرنامج السعودي في أكثر من مكان بالمديرية، بالإضافة لنزع بعضها من الأرض، وذلك بعد مضي أكثر من عام على الإعلان عن تلك المشاريع التي تحمل طابعا احتلاليا، وفق المحتجين.
 

ويتهم المحتجون البرنامج السعودي بتنفيذ مشاريع من شأنها التمكين للقوات السعودية التي تتواجد في المهرة منذ عامين، خاصة في المنافذ الجمركية بغية السيطرة عليها، مؤكدين أن كل المشاريع التي أعلن عنها برنامج الإعمار السعودي في مديريات المهرة لم يتحقق منها شيء.

 
وأبدى المحتجون استغرابهم من توجيه تلك المشاريع لاستهداف المديريات التي تتواجد فيها منافذ المحافظة الجمركية، معتبرين أنها ليست سوى مشاريع لدغدغة عواطف الناس بمشاريع وهمية تمكنهم لاحقا من السيطرة على تلك المنافذ، كما حصل في منفذ صرفيت سابقا.
 

وقال محتجون في مديرية شحن بالمهرة إن الهدف الأساسي من تلك المشاريع المعلن عنها قرب منفذ شحن الحدودي هو بناء معسكرات ومقرات أمنية للقوات السعودية، مؤكدين بأنهم رفضوا من قبل إنزال القوات السعودية منازل متنقلة "كونتيرات" في المديرية، وبناء منازل أخرى مستحدثة في ذات المكان.


اقراء ايضاً