الخميس 2024/05/09 الساعة 11:24 PM

نائب رئيس الوزراء ووزير النقل يلتقيان لجنة الإعتصام السلمي بالمهرة للإستماع لمطالبهم ومناقشة قضايا المحافظة

الإثنين, 11 نوفمبر, 2019 - 10:08 صباحاً
نائب رئيس الوزراء ووزير النقل يلتقيان لجنة الإعتصام السلمي بالمهرة للإستماع لمطالبهم ومناقشة قضايا المحافظة

[ لقاء الميسري والجبواني مع لجنة اعتصام المهرة ـ المهرة خبور ]

المهرة خبور -  خاص

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني بأعضاء اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي بمحافظة المهرة شرق اليمن، وذلك للنظر في قضايا ومطالب لجنة الإعتصام والإستماع إليهم.

 

وقالت مصادر مطلعة، إن اللقاء الذي عقد مساء الأحد، ناقش جملة من قضايا ومطالب تتعلق بالشأن العام لأبناء محافظة المهرة والجانب الخدماتي بالمحافظة والذي يشهد تدهور حاد وغير مسبوق انعكس سلبا على حياة أبناء المهرة في مختلف مديريات المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن الاجتماع تطرق إلى سبل العمل على إزاحة كافة العراقيل التي يعاني منها أبناء محافظة المهرة منذ دخول قوات التحالف العربي إلى المحافظة وما رافقها من سلبيات ومشاكل أدت في مجملها إلى إحتقان شعبي غير مسبوق وسط إهمال السلطات المحلية لمطالبهم التي عبروا عنها بطرق سلمية.

 

وتطرق اللقاء إلى ما تشهده المحافظة من تراجع واختلال في الجانب الأمني زاد من حالة التدهور والعشوائية بمحافظة المهرة بسبب إقامة المعسكرات الخارجية والتداخل مع الأجهزة الحكومية المدنية والعسكرية بل وسحب منها مهامها واختصاصاتها القانونية في جميع الأماكن العامة وتحديداً المنافذ البرية والبحرية والجوية ما خلق ذلك نوعاً من الغضب الشعبي العام لأبناء المهرة نتيجة تصرفات غير قانونية تفرضها قوات التحالف بالمحافظة.

 

واتفق المجتمعون على استمرارية مثل هذه اللقاءات بما من شأنه إعادة وتوسيع هيبة الدولة اليمنية وحلحلة كآفة المشاكل جنبا إلى جنب بالطرق السلمية والقانونية وصولاً إلى تحقيق آمال وتطلعات المواطنين في هذه المحافظة السلمية والعيش بأمن وسلام وبكرامة وعزة وتحت مظلة الحكومة الشرعية.

 

وأكد اللقاء على حق أبناء محافظة المهرة الضغط بكل الوسائل المشروعة للحفاظ على السيادة الوطنية في هذه المحافظة التي تعد من أكبر المحافظات مساحة وأمنا ، مشيرين إلى ما تعاني منه المهرة من نقص حاد وكبير في عديد الخدمات الاساسية لاسيما وأنها كانت من المفترض أن تكون مكتملة الخدمات نظراً لموقعها الطبيعي والجغرافي ومصادرها المختلفة وعراقة شعبها المتجذر بالكرم والأصالة منذ عصور.

 

وبحسب المصادر فقد عقد اللقاء مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المهندس أحمد الميسري ووزير النقل صالح الجبواني والشيخ محمد عبدالله كده وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، عقد مع قيادة وأعضاء اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي بمحافظة المهرة برئاسة الشيخ عامر سعد كلشات رئيس اللجنة المنظمة والشيخ عبود بن هبود قمصيت نائب رئيس اللجنة وعدداً كبيراً من الاعضاء في لجنة الاعتصام بالمحافظة ، وذلك في مقر إقامة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بالغيضة.


اقراء ايضاً