السبت 2024/05/11 الساعة 05:29 PM

إصابة 26 مسافرا في قصف حوثي على مطار سعودي

الاربعاء, 12 يونيو, 2019 - 06:18 مساءً
إصابة 26 مسافرا في قصف حوثي على مطار سعودي

[ مطار أبها - ناشطون ]

المهرة خبور -  متابعات

استهدفت جماعة الحوثيين مطار أبها السعودي، في وقت مبكر من فجر اليوم الأربعاء، بصاروخ أطلقته من مناطق سيطرتها داخل الأراضي اليمنية.

 

وقالت وكالة الأنباء سبأ التابعة لجماعة الحوثي، إن "القوة الصاروخية" التابعة للجماعة، أطلقت صاروخاً من نوع "كروز" وإنه أصاب هدفه بدقة ما أدى إلى إيقاف الملاحة الجوية في المطار.

 

من جانبه قال الناطق باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية إن مطار أبها تعرض لهجوم "إرهابي" وأن مقذوفاً حوثياً لم يحدد نوعه سقط على صالة القدوم التي يمر عبرها يومياً آلاف المسافرين.

 

وأوضح العقيد تركي المالكي في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية "أن سقوط المقذوف - حتى إعداد هذا البيان - أدى إلى إصابة (26) شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم (3) نساء (يمنية، هندية، سعودية) و (2) طفلين سعوديين، وتم نقل (8) حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج (18) حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار". 

 

وتوعد المالكي باتخاذ إجراءات صارمة "عاجلة وآنية، لردع من وصفهم بـ"المليشيا الإرهابية"، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين. مؤكدا أنه "ستتم محاسبة العناصر المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية". حسب وصفه.

 

يأتي هذا الاستهداف بعد يومين من اعلان جماعة الحوثي المسلحة استهداف مطار جيزان، بطائرة مُسيّرة.

 

وكان القيادي الحوثي محمد عبد السلام قد توعد التحالف السعودي الاماراتي بالرد المناسب على اغلاق مطار صنعاء. مؤكدا أن مطاراتهم باتت تحت نيران الاستهداف.. متوعدا اياهم بالقول: "انتظروا القادم".
 


اقراء ايضاً