الأحد 2024/04/28 الساعة 11:15 PM

جامعة المهرة تقيم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المؤتمر العلمي الأول

الإثنين, 01 يناير, 2024 - 05:47 مساءً
جامعة المهرة تقيم مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المؤتمر العلمي الأول
المهرة خبور -  الغيضة

ينطلق أواخر أكتوبر المقبل تحت شعار (التعليم والتنمية المستدامة)

 


برعاية معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، ورئيس جامعة المهرة معالي الدكتور أنور محمد كلشات، أقامت جامعة المهرة، اليوم، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن المؤتمر العلمي الدولي الأول تحت عنوان التعليم والتنمية المستدامة المقرر انطلاقه خلال الفترة 27- 28/أكتوبر/2024م، وذلك بحضور رئيس الجامعة معالي  الدكتور أنور محمد كلشات والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ونواب رئيس الجامعة وأمينها العام وعمداء الكليات ونوابهم وعدد من الإعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية. 

وأكد معالي الدكتور أنور محمد كلشات أهمية المؤتمر العلمي في تحقيق أهداف الجامعة العامة، لافتا إلى أن المؤتمر هو الأول من نوعه يقام في المحافظة تحت مظلة جامعة المهرة وبمشاركة جامعات دولية. 

وعبر كلشات عن تقديره للجهود التي يبذلها أعضاء لجان الإعداد والتحضير للمؤتمر، داعيا إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لإنجاح المؤتمر.

من جانبه جدد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم نيمر دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وتقديم التسهيلات الممكنة للمؤتمر العلمي، مؤكدا بأن التعليم هو مفتاح التنمية ونهضة الشعوب.. ومتمنيا التوفيق والنجاح للمؤتمر وتحقيق أهدافه. 

فيما أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور سهيل جمعان مصدع، بأن المؤتمر العلمي يشمل ستة محاور رئيسة خاصة بالتعليم والتنمية، سعيا للتوصل إلى مخرجات علمية وبحثية متنوعة تعزز دور التعليم الجامعي ومساهمته الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمع، مشيرا إلى أن رؤية المؤتمر تتلخص في الريادة لاكتشاف وتشخيص المعرفة بما يسهم في تطوير برامج أكاديمية.

وتطرق الدكتور سهيل مصدع إلى أهداف ومحاور المؤتمر ومجالاته ورؤيته وشروط المشاركة.

بعد ذلك فُتح باب النقاش وطرح الأسئلة من قبل الحاضرين والإعلاميين. 

ويهدف المؤتمر العلمي إلى تعزيز جودة التعليم وتطوير أساليبه الإبداعية والمبتكرة، ومناقشة القضايا الاجتماعية التي تؤثر على التنمية التعليمية، وتعزيز الوعي بأهمية الثقافة واللغة والقيم الأخلاقية، والكشف عن التحديات الاقتصادية والتنموية وتأثيراتها، ورسم خارطة طريق توضح آليات عمل البحث العلمي، ووضع سياسات وبرامج محفزة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية مشتركة لتعزبز التعليم وتحسين جودته لصالح المجتمع المحلي.

 


اقراء ايضاً