الخميس 2024/05/02 الساعة 06:25 AM

المهرة...اتحاد المقاولين يعتزم استئناف التصعيد ويتهم السلطة بالتنصل عن الاتفاق الأخير

الإثنين, 18 ديسمبر, 2023 - 10:51 مساءً
المهرة...اتحاد المقاولين يعتزم استئناف التصعيد ويتهم السلطة بالتنصل عن الاتفاق الأخير
المهرة خبور -  متابعات

 


أعلن اتحاد المقاولين بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، عزمه على تنفيذ برنامج تصعيدي خلال الفترة المقبلة.

 

وقال في بيان إن ذلك جاء بعد انتهاء المهلة المزمنة التي سبق وأعلنها الاتحاد في بيانه الصادر بناير 5/ ديسمبر/2023م والمحددة بعشرة أيام كي تلتزم السلطة المحلية بتنفيذ اتفاقها مع اتحاد المقاولين.

 

وأوضح أن السلطة المحلية لم تبدِ أي اهتمام للوفاء بما جاء في الاتفاق الذي تم برعاية من قيادة قوة التحالف بالمحافظة ووكيل المحافظة لشؤون الشباب وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

 

وأكد أن الهيئة الإدارية لاتحاد المقاولين تداعت يوم أمس الأحد لعقد اجتماع استثنائي وتم فيه مناقشة الخطوات التالية للاتحاد لمواجهة الظلم المتواصل الذي تمارسه السلطة بحق أعضاء الاتحاد وممارساتها التعسفية المنافية للأنظمة والقوانين والأعراف والتقاليد، وصدر عن الاجتماع بيان هام يؤكد التحضير لتنفيذ برنامج تصعيدي تحدد الهيئة الإدارية للاتحاد مكانه وزمانه المناسبين.

 

وحمل الاتحاد السلطة المحلية المسؤولية الكاملة عن تبعات هذا التصعيد وذلك كرد طبيعي لتنصله عن تنفيذ الاتفاق المشار إليه.

 

وقال إنه يستنكر النهج التعسفي الذي تمارسه السلطة بحقهم وإصرارها على حرمانهم حقوقهم رغم استلامها تعزيزات مالية مركزية مؤخراً.

 

ودعا الرأي العام لتفهم موقف الاتحاد وحرصه الشديد على المصلحة العامة للمحافظة وأن ما سيتخذ من تدابير هي اجراءات فرضت عليه نتيجة تنصل السلطة عن سداد ما عليها من مستحقاتهم ونقضها الاتفاق الذي تم برعاية لجنة الوساطة.

 

وناشد رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة التدخل العاجل وتوجيه السلطة المحلية بالمحافظة بسداد مديونية المقاولين لقاء تنفيذ المشاريع الإنشائية والتوريدات كون الاتحاد وصل إلى طريق مسدود مع السلطة التي تتعامل مع حقوق المقاولين بطريقة استفزازية محاولةً دفعهم نحو العنف والفوضى وتغطية فشلها الإداري وفسادها المالي غير المسبوق.

 

 


اقراء ايضاً