السبت 2024/05/11 الساعة 04:54 PM

الرئيس العليمي يتفقد المناطق المتضررة و يوجه بتقديم الرعاية للمتضرري المهرة

الثلاثاء, 24 أكتوبر, 2023 - 06:44 مساءً
الرئيس العليمي يتفقد المناطق المتضررة و يوجه بتقديم الرعاية للمتضرري المهرة
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، السلطات المحلية بالمهرة بتلبية وتقديم كل أشكال الرعاية اللازمة للمتضررين من الاعصار المداري في محافظة المهرة.

وبحسب وكالة سبأ، تفقد العليمي أحوال المواطنين النازحين من الاحياء التي طالتها اثار العاصفة المصحوبة بأمطار غزيرة، واستمع منهم الى احتياجاتهم العاجلة.

وأحاط المحافظ رئيس مجلس القيادة بتقرير اولي حول مستجدات الحالة المدارية، والاضرار والخسائر البشرية والمادية التي خلفتها العاصفة في مختلف مديريات المحافظة.

وأشار التقرير الأولي الى تسجيل حالتي وفاة، واصابة 150 اخرين، واضرار كبيرة في البنى التحتية، والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح نحو 10 الاف شخص في مديريتي الغيضة، وحصوين الاشد تضررا من الاعصار.

وأشاد الرئيس بجهود السلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة لأثار الحالة المدارية، مشددا على اهمية ابقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى حتى في ظل توقعات تراجع العاصفة الاعصارية الى منخفض جوي خلال الساعات القادمة.

وينتقد عدد من الناشطين من ابناء المهرة والمتضررين من التقصير والاهتمام من قبل الجهات الرسمية نحو سرعة الانقاذ والتجاوب مع نداء الاستغاثة .


اقراء ايضاً