الإثنين 2024/05/13 الساعة 01:53 PM

المهرة ..مؤسسة الكهرباء تعتذر للمواطنين عن تخفيض ساعات التشغيل وتنفي التلاعب بالوقود

السبت, 12 أغسطس, 2023 - 06:27 مساءً
المهرة ..مؤسسة الكهرباء تعتذر للمواطنين عن تخفيض ساعات التشغيل وتنفي التلاعب بالوقود
المهرة خبور -  متابعات

 

عبّر المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة المهرة عن اعتذارها للمواطنين عن تقليل ساعات التشغيل؛ للتكيّف مع كميات الوقود القليلة الواردة للمحطات.

 

وأوضحت المؤسسة، في بلاغ أصدرته اليوم السبت، إن احتياج محطة توليد الغيضة للتشغيل بكامل طاقتها الاستيعابية يقدر بـ 196 ألف لتر ديزل في اليوم الواحد قابل للزيادة أو النقصان وفقاً لارتفاع أو انخفاض الأحمال.

 

ونفت المؤسسة اتهامات لها بسرقة الديزل نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن هناك آلية صارمة تتم في عمليات استلام الوقود والرقابة عليه، حيث تتم عملية الاستلام في جميع المحطات وخاصة محطة الغيضة بحضور  ممثل عن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وممثل عن لجنة الاشراف والرقابة على وقود الكهرباء وممثل مقيم دائم داخل المحطة للشركة المحايدة "سيبولت" ، وكذلك تتم عملية جرد يومي للوقود بحلول الساعة 12 منتصف ليل كل يوم والرفع بتقارير يومية لجميع الجهات المعنية بالوقود المستهلك الفعلي اليومي والوقود الوارد والمخزون المتبقي وبإشراف الجهات المذكورة آنفا.

 

وأوردت مؤسسة الكهرباء في المهرة، تفاصيل عن حجم استهلاك محطات الكهرباء للوقود مع فصل الأحمال الصناعية؛ إذ بلغ استهلاك الوقود بنظام 12 ساعة تشغيل ومثلها إطفاء 83 ألف لتر، و149 ألف لتر لكل 18 ساعة تشغيل، و156 ألف لتر لكل 20 ساعة تشغيل.


اقراء ايضاً