الخميس 2024/05/16 الساعة 04:09 PM

سعيد عفري: صراع الاستحواذ بين الإمارات والسعودية وراء الفتح المرتقب لمطار الغيضة

الخميس, 20 يوليو, 2023 - 09:50 مساءً
سعيد عفري: صراع الاستحواذ بين الإمارات والسعودية وراء الفتح المرتقب لمطار الغيضة
المهرة خبور -  المهرية نت

 

قال رئيس الدائرة السياسية في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، سعيد عفري، إن العمل النضالي الذي يقدمه الأحرار والحرائر بمحافظة المهرة قدم أروع النماذج في عرقلة مخططات السعودية والإمارات العبثية.

وأفاد عفري في تصريح ل "المهرية نت"، إن هناك على ما يبدو ويظهر للجميع خلاف قد اشتد بين دولتي السعودية والإمارات على خلفية الصراع الدائر بينهما في المناطق الجنوبية على الاستحواذ والسيطرة.

وأضاف: لا سيما دولة الإمارات التي لم ترفع يدها من جميع المنشآت البحرية والبرية والجوية والنفطية، مؤكدا في الوقت ذاته أنها أرادت بأسلوب همجي عبثي السيطرة على كل المواقع التي وجدت فيها، ولجوء السعودية لإجراء حوار مع الحوثيين أغاض الإماراتيون وهي إحدى النقاط التي ساهمت في تزايد الصراع بينهما.

وأوضح أن هذا ما جرى في عدن وأبين وغيرها من محافظات البلاد الجنوبية التي تشهد صراعا غير علني بين الدولتين واضح المعالم تقريبا.

ويرى أن الإعلان عن فتح مطار الغيضة للرحلات الداخلية خطوة سعودية متأخرة تأتي في سياق تنافسها مع الإمارات في السيطرة على المهرة ومحاولة لتحسين صورتها أمام أبناء المحافظة.

ويستدرك عفري بالقول: لكن كل تحركات السعودية والإمارات لم تجدي نفعا وأصبح الشعب خاصة في المناطق الجنوبية محروم من أبسط الخدمات بسبب هاتين الدولتين اللتين عبثتا بكل ما هو جميل في هذه البقعة الجغرافية المتواجدة في جنوب اليمن وشرقة.

وأضاف: لكن هناك مكون صامت يقف دائما ضد هذا التواجد وهذه العبثية من قبل السعودية والإمارات وبالتحديد المكون المنظم للجنة الاعتصام السلمي برئاسة الشيخ علي سالم الحريزي ومعه جميع الأحرار والحرائر من أبناء المحافظة ومن خارجها.

وبين أن هذا المكون لم يتوارى حتى اللحظة بالتصدي لكل ما هو عبثي أو كل ما يهدف للنيل من هذه المحافظة، ونأمل أن تتحول المشاكل الدائرة بين السعودية والإمارات إلى خلاف داخلي في دولهم، وتبقى الساحة اليمنية مفتوحة لأبنائها ليأتي الحوار ويأتي التقارب فيما بينهم.


اقراء ايضاً