الخميس 2024/05/16 الساعة 07:59 AM

سقطرى.. أمطار غزيرة وتدفق هادر للسيول الجارفة

الاربعاء, 07 يونيو, 2023 - 04:13 مساءً
سقطرى.. أمطار غزيرة وتدفق هادر للسيول الجارفة
المهرة خبور -  متابعات

 

شهدت مناطق متفرقة من محافظة أرخبيل سقطرى، الثلاثاء، أمطارا غزيرة، سالت على إثرها الأودية والشعاب، كما ألحقت السيول أضرارا بالغة بالطرق وممتلكات ومنازل المواطنين.

 

وأظهر تسجيل مصور، تدوله ناشطون على الفيسبوك سيول الأمطار وهي تتدفق بقوة في منطقة قعرة، بعد موجة أمطار غزيرة سالت على أثرها الأودية من أعالي هضاب الجنوب الغربي من الجزيرة، وحتى دجنوتي بوابة قعرة".

 

وحسب مصادر محلية، فقد تسببت السيول بقطع طرقات وإغراق منازل وجرف ممتلكات وأراض زراعية وسط غياب تام للسلطة المحلية التي يرأسها المحافظ رأفت الثقلي المدعوم من الإمارات.  

 

على الصعيد، ناشد مواطنين، من أبناء الجزيرة، السكان بضرورة، أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور والمغامرة بعبور الأودية وممرات السيول وارتياد البحر، مستنكرين غياب وصمت السلطات المحلية التابعة لمليشيا الانتقالي عن التغيرات الجوية وتحذير وتنبه المواطنين منها.

 

ومنذ أيام، تشهد الجزيرة، أمطار غزيرة متفاوتة الشدة وسط توقعات الأرصاد، بهطول المزيد من الأمطار على الجزيرة مع اضطراب البحر خلال الساعات القادمة.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، توقع المركز الوطني لأرصاد، هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وأجزاء من محافظات الضالع، شمال لحج، تعز وإب، وقد تمتد الأمطار شرقاً لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت.


اقراء ايضاً