السبت 2024/04/20 الساعة 05:13 PM

انهيار خدمات الماء والكهرباء في المهرة وسط استياء شعبي واسع وغياب أي دور للجهات المعنية

السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 11:51 صباحاً
انهيار خدمات الماء والكهرباء في المهرة وسط استياء شعبي واسع وغياب أي دور للجهات المعنية
المهرة خبور -  المهرة

تشهد معظم مديريات محافظة المهرة تردي في مستوى الخدمات الأساسية ، أبرزها خدمتا الكهرباء والمياه، حيث يعاني سكان المحافظة من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ، وخدمة المياه منذ أيام وسط غياب تام من الجهات المعنية.

 

وقالت مصادر مطلعة إن انقطاع خدمة المياه في بعض مديريات المحافظة والإنطفاءات المتكررة للكهرباء التي تشهدها معظم مديريات المحافظة يعود بسبب نفاذ مادة الديزل من محطات التوليد في ظل عجز الحكومة الشرعية توفير الوقود لمحطات الكهرباء والمياه.

 

وشكا مواطنون في المحافظة من تجاهل الجهات المعنية  لمطالبهم المستمرة في توفير مادة الديزل ومعالجة الاختلالات الفنية التي تواجه محطات مؤسسة الكهرباء ، مطالبين السلطات المعنية بسرعة إيجاد الحلول لتجاوز الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة.

 

وأضاف المواطنون أن تلك الانقطاعات تسببت بإتلاف العديد من أجهزتهم الالكترونية المنزلية كالمكيفات والثلاجات والتلفزيونات إضافة لبقائهم في الحر لمدة تصل إلى ساعات بينما قد لا يجد البعض منفذاٍ أو شرفة أو سطح في منزله للتخفيف من معاناة الحر.

 

وحمل المواطنون السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة مسؤولية تفاقم الأوضاع وزيادة معانتهم جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمياه وحرمان المواطنين من الخدمات الاساسية والتي تعد من حقوقهم المشروعة.


اقراء ايضاً