السبت 2024/05/11 الساعة 10:44 AM

القيادي في اعتصام المهرة : الانتقالي يلفق تهم الإرهاب بقوات الجيش والأمن بالمهرة لتنفيذ أجنداته

الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 07:41 مساءً
القيادي في اعتصام المهرة : الانتقالي يلفق تهم الإرهاب بقوات الجيش والأمن بالمهرة لتنفيذ أجنداته
المهرة خبور -  الغيضة

 

قال القيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، سعد القميري، إن الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً يلفق تهم الإرهاب بقوات الجيش والأمن بالمهرة لتنفيذ أجنداته وتشويه المحافظة.

 

وأضاف، في مداخلة مع قناة "المهرية"،: نحن في لجنة الاعتصام نقرأ تحركات بعض عناصر مليشيا الانتقالي في المحافظة، ونعرف وندرك خلفية هذا التحرك الذي يعتبر محاولة لإظهار الذات،..تحاول تلك العناصر أن تقول لقياداتها في عدن والإمارات والسعودية أنهم لازالوا موجودين في المهرة.


 وأوضح أن لجنة الاعتصام منذ تأسيسها تعول على أبناء المحافظة وقبائلها وشخصياتها أن تكون حاضرة، مضيفاً: نعرف أن مؤسسات الدولة الرسمية في المهرة هي المستهدفة، وهم يحاولون إلصاق بعض التهم بالمعسكرات الرسمية التابعة للدولة.


وتابع: أبناء المهرة قد عرفوا وقرأوا معطيات الأحداث من جانب الانتقالي أو غيره، والتهم التي يلفقونها للمحافظة سواء الإرهاب تهريب السلاح، هي تهم كاذبة أثبتت السنوات أنها مجرد كذب.

 

وقال القميري: كنا نتأمل بعد تحرير عدن من أن يكون لمؤسسات الدولة حضور، وتهتم دول التحالف بدعم إعادة اللبنة الأساسية لكيان الدولة، لكن تفاجأنا أن الحكومة والدول الراعية لها تستهدف الدولة والقوات النظامية تحت أعلام تشطيرية وانفصالية.


اقراء ايضاً