الأحد 2024/05/12 الساعة 12:29 PM

تحت مسميات واهية وأهداف غامضة يواصل إعلام مليشيا الانتقالي التحريض ضد المهرة والنازحين اليها

السبت, 27 أغسطس, 2022 - 07:58 مساءً
تحت مسميات واهية وأهداف غامضة يواصل إعلام مليشيا الانتقالي التحريض ضد المهرة والنازحين اليها
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 

يشن اعلام المجلس الانتقالي الجنوبي حملات تحريض ممنهج منذ أسابيع ضد المهرة و النازحين اليها من المحافظات الأخرى زاعما بوجود تحركات عسكرية وصفها بـ"المشبوهة" حسب ما ورد في موقع الانتقالي تتببع لبعض القوى النازحة "لإثارة الفوضى" في المحافظة المهرة شرقي اليمن، وبهذا الاسلوب التحريضي  يعد استهداف وتحريض متعمد على النازحين والمقيمين في المحافظة.

 

ونشر اليوم السبت موقع المجلس الانتقالي أن هيئته عقدت اجتماعها الدوري برئاسة عيدروس الزُبيدي في عدن للوقوف "أمام التحركات العسكرية المشبوهة لبعض القوى التي تنفذ أجندات ما سماها بجماعة الإخوان ومليشيات الحوثي في المهرة"حد زعمه.

 

ووصف مراقبون محليون ما نشره الانتقالي بأنه تحريض واضح لاستهداف المهرة، وليس النازحين اليها وعتبروه مجرد تغطية على تحركات مليشيا الانتقالي والعمل على نشر الكراهية و تحشيد المليشيا المسلحة.

 
وحذر ناشطون محليون في المهرة من الدعاية التحريضية التي يتبنها الانتقالي ضد أبناء المحافظة والمقيمين بها وتلفيق الاتهامات الباطلة حول توطين نازحين والاشاعات الكاذبة بخصوص تهريب الأسلحة .


وأوضح الناشطون إن ما يقوم به إعلام الانتقالي له هدف مكشوف ويهدف الى إثارة الفوضى وإقلاق السكينة العامة للمواطنين وهذا ما يرفضه جميع أبناء المهرة "سلطة محلية رسمية"  ومواطنيين قبليين .


اقراء ايضاً