الجمعة 2024/05/03 الساعة 06:20 AM

الأمين العام يختتم الورشة التدريبية للسلطة المحلية بمحافظة المهرة حول الاستجابة السريعة والحد من الكوارث

الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 07:06 مساءً
الأمين العام يختتم الورشة التدريبية للسلطة المحلية بمحافظة المهرة حول الاستجابة السريعة والحد من الكوارث
المهرة خبور -  الغيضة

 

اختتم الأمين العام الاستاذ سالم نيمر اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية حول الاستجابة السريعة والحد من الكوارث بمحافظة المهرة في إطار قطاع التدريب بمشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول الذي ينفذه الائتلاف بالشراكة مع برنامج الغذاء العالميWFP.

وفي الورشة أكد الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر أن السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات لمثل هذه الورش التدريبية التي تسهم في كيفية التخطيط والتعامل مع الأزمات والكوارث، مشددا على المشاركين الاستفادة القصوى من الورشة ونقل المعارف التي يتم تلقيها إلى الميدان، مثمناً جهود منظمات المجتمع المدني ووقوفها بجانب السلطة المحلية. 

من جهته تمنى منسق مشروع المساعدات الغذائية مقابل تنمية الأصول الأستاذ محمد سعيد كلشات من الجهات المشاركة في الدورة التدريبية بأن ينقلوا كل المهارات و المعارف التي اكتسبوها  إلى راض الميدان ، مواكد بأن معدات وادوات مركز الانذار سيوصلين الاسبوع القادم مهيبا في الأخوة على أن يكون على أهبت الاستعداد في وقت الحاجة.

وأثريت الورشة بمداخلات ومشاركات حول أهمية إدارة الكوارث والأزمات وتبادل الخبرات في هذا الجانب.

يذكر أن المشروع يهدف إلى بناء قدرات طواقم متخصصة في الإنذار المبكر وإدارة الكوارث والأزمات، والعمل على تشكيل خلية لإدارة الأزمات والكوارث في المحافظة.


اقراء ايضاً