الجمعة 2024/05/03 الساعة 10:20 PM

المهرة ..مصادر مطلعة تكشف عن مخطط إنقلابي ضد الشرعية والسلطة المحلية

السبت, 05 فبراير, 2022 - 07:50 مساءً
المهرة ..مصادر مطلعة تكشف عن مخطط إنقلابي ضد الشرعية والسلطة المحلية
المهرة خبور -  الغيضة

 

أفادت مصادر مطلعة بأن جهات رسمية وقبلية بمحافظة المهرة أفصحت عن علمها بمعلومات وتفاصيل هامة وخطيرة تتعلق "بترتيبات إنقلابية خطيرة تتبع مليشيا الانتقالي وتندرج ضمن مشروع مخطط إسقاط محافظة المهرة ".


وقالت المصادر إن الخطوات الإنقلابية يتبنها فصيل ما يسمى انتقالي فرع المهرة و بعض خلايا سيتم أستقدامها من خارج المهرة وتسليحها وتوزيع المهام عليها . 


وأكدت المصادر نتيجة لليقضة الأمنية وعمليات التحري والمراقبة الدائمة تم رصد تلك التحركات من وقت مبكر ووضع بعض العناصر تحت المراقبة والتحري موضحةً إن المخطط يتطابق مع ما جاء من تفاصيل في بيانات الانتقالي التي أعلنها قبل أسابيع .

 

وحذر ‏محافظ المهرة محمد علي ياسر من أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة "المهرة خط أحمر ولن نسمح بالعبث والفوضى وسنتعامل بحزم وقوة .

 

وفي بداية شهر يناير الماضي أعلن الانتقالي في بيانه المطالبة بفتح معسكرات لمليشياته وإغلاق المنافذ البرية والبحرية وطرد النازحين من المحافظات الأخرى وإخراج معسكرات الجيش الوطني .


ومنذ أيام نشرت وسائل إعلامية و ناشطون تحذيرات عن قيام مليشيا الإنتقالي بمسح ميداني ورصد لبيوت القيادات المهرية بما فيهم محافظ المحافظة محمد علي ياسر ومدير عام الأمن والشرطة العميد مفتي صموده وأخرين من قيادات قبلية ومعارضة .


اقراء ايضاً