السبت 2024/05/04 الساعة 02:22 AM

محاضرة توعوية عن القواعد الأساسية لنظام السير بمديرية الغيضة

الخميس, 03 فبراير, 2022 - 05:15 مساءً
محاضرة توعوية عن القواعد الأساسية لنظام السير بمديرية الغيضة
المهرة خبور -  الغيضة

 

نظمت إدارة شرطة السير في مديرية الغيضة اليوم الخميس ، محاضرة توعوية في الطابور الصباحي بمدرسة التفوق الأهلية بمدينة الغيضة عن القواعد الأساسية في نظام السير وكيفية الإلتزام بها ودور المواطنين ولا سيما طلاب المدارس في ترسيخ القواعد والقوانين.

وبيّن مدير إدارة شرطة السير بالمديرية الملازم أول حسين المراني أهمية التعريف بقواعد السير  .. وفي كلمته أشار  أن المدرسة تعتبر  الخط الأول لبناء الجسور الثقافية للمجتمع، وهي منطلق تعلم الأساليب المثلى للتعامل مع مختلف شؤون الحياة، بالتعاون مع البيت، لذا فهي من يستطيع غرس القيم الصحيحة بين أفراد المجتمع وبالتالي إيجاد مجتمع واع يُدرك كل القوانين ويطبقها بقناعة تامة.

وأوضح أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات من مدير شرطة السير بالمحافظة العقيد سالم عمر الكثيري إلى التنسيق مع المدارس لنشر الوعي المروري و القواعد الأساسية لنظم السير وسبل تعزيزها من خلال الحاضرين ومنهم الشباب والذين هم ركائز لدعم الإرشادات المرورية بين أوساط المجتمع، موضحاً أن اللامبالاة في عدم الإلتزام بالارشادات المرورية تولد كوارث مآسويه جراء الحوادث مؤكداً بأن الحوادث ليست بمصير وانما إهمال وتقصير .. منوهاً ان النزول للمدارس والكليات سيعزز من التوعية المرورية.

مشيراً إلى أن التوعية للجميع بالإلتزام بالاشارات الضوئية والإرشادية والتي وفرتها السلطة المحلية بقيادة الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة حفاظاً للأرواح والممتلكات شاكراً إدارة مدرسة التفوق  لتسليطها الضوء في دعم التوعية المرورية ، مشدداً على أهمية نشر الوعي المجتمعي والتربوي حول الثقافة المرورية والتوعية الأمنية المجتمعية للتخفيف من حوادث السير .

الجدير ذكره أنه سيتم تدشين إشارات المرور الضوئية الأسبوع القادم.


اقراء ايضاً