السبت 2024/05/04 الساعة 06:29 AM

مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع

الأحد, 19 ديسمبر, 2021 - 08:42 مساءً
مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع
المهرة خبور -  الغيضة


اختتم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، بالعاصمة الغيضة، الدورة التدريبية لتدريب متطوعات صحة وتغذية المجتمع بدعم من منظمة اليونسيف بحضور وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي والأستاذ سالم عوض سعيدان مدير عام مديرية الغيضة. 

وتهدف الدورة على مدى عشر أيام إلى إكساب (24) متدربة  العديد من المعارف والخبرات العملية الخاصة بدور متطوعات في صحة المجتمع. 

وفي حفل الاختتام الذي أقيم تحت رعاية محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، أشار الوكيل الفني الى ضرورة تنفيذ مثل هذا البرنامج التي تسهم في خدمة المجتمع ، لأفتاً إلى أهمية وحيوية الدور الذي يجب ان تططلع به متطوعات صحة المجتمع في تطوير وتحسين نشاط الخدمات الصحية بالمحافظة. 

وأشاد الوكيل العبودي بدور منظمة اليونسيف في دعم ومساعدة قطاع الصحة في مختلف المجالات بالمحافظة ، مثمناً جهود مكتب الصحة العامة والسكان في الارتقاء بأداء القطاع الصحي والدفع بالمجتمع للاسهام في تعزيز الاداء وتحقيق التنمية الصحية.

ودعى العبودي المتدربات إلى العمل بتفاني واخلاص من أجل التطبيق ما تلقوه من معارف وخبرات علمية التي قدمت لهن خلال الدورة على صعيد واقعهن العملي.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن الدورة تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع حول اكتشاف حالات سوء التغذية وتصحيح المفاهيم الخاطئة في هذا الجانب ، وتفعيل دور المتطوعات في نشر التوعية والتثقيف الصحي بالمجتمع ، مشيداً بتفاعل المتدربات المشاركات مع برنامج وفعاليات الدورة ومساهمتهن الفاعلة في إنجاحها في الفترة المحدده. 

حضر اختتام الدورة نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك محمد بن مزيرن ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية الغيضة الأستاذ عبدالله بخيت كلشات ومنسق برنامج التغذية بالمحافظة الأستاذ صالح أحمد الجبلي والأستاذ أحمد فراره المشرف المركزي من وزارة الصحة وعدداً من الكوادر الصحية والإدارية بمكتب الصحة بالمحافظة.


اقراء ايضاً