الإثنين 2024/04/29 الساعة 01:34 PM

وكيل المهرة الأول العميد الجعفري ينال درجتي الزمالة من أكاديمية نميري العسكرية العليا والماجستير في الدراسات الإستراتيجية من جامعة كرري

الاربعاء, 15 ديسمبر, 2021 - 08:21 مساءً
وكيل المهرة الأول العميد الجعفري ينال درجتي الزمالة من أكاديمية نميري العسكرية العليا والماجستير في الدراسات الإستراتيجية من جامعة كرري
المهرة خبور -  الغيضة

 

نال العميد مختار محمد سعيد بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة ، شهادة درجة زمالة كلية الدفاع الوطني من أكاديمية "نميري" العسكرية العليا بجمهورية السودان الشقيقة، كما نال درجة الماجستير في الدراسات الإستراتيجية من جامعة كرري السودانية، خلال العام الدراسي 2021م وعن بحثه الموسوم ب"أثر الجغرافيا السياسية على الأمن الوطني اليمني". 

واحتل العميد الجعفري الترتيب الثالث دول شقيقة وصديقة في الدورة "33 دفاع وطني" التي ضمت "70" دارساً، منهم "28" دول شقيقة وصديقة من اليمن والسعودية ومصر والأردن وباكستان. 

وأقيم اليوم الأربعاء 15ديسمبر 2021م، إحتفال بمناسبة تخريج طلاب الدورة 33 "دفاع وطني" والدورة "21 " حرب عليا  بحضور رئيس مجلس السيادة للفترة الانتقالية، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ورئيس هيئة الأركان  ومدير عام المخابرات العامه والشرطة السودانية ونائب الملحق العسكري لبلادنا العميد الركن أحمد الأحمدي والملحقين العسكريين لعدة دول  وعدد من القيادات العسكرية. 

وبهذه المناسبة، عبر الوكيل الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري، عن شكره للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر وقيادة وزارة الدفاع على ثقتهم في الإبتعاث لهذه الدورة وعلى أمل منح محافظة المهرة مزيد من المنح بعد حرمانها لسنوات مضت. 

كما قدّم الجعفري جزيل الشكر والتقدير للسلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، لدعمه وتشجيعه المتواصل .. والشكر كذلك لمدير أكاديمية نميري ومدير كلية الدفاع الوطني والموجهين على الكم المعرفي والمعلومات الغزيرة التي تلقوها  خلال فترة الدورة  وحيا الزملاء وخاصة السودانيين منهم على كرم الضيافة وحُسن إلاستقبال والتعامل.


اقراء ايضاً