الجمعة 2021/12/03 الساعة 01:12 AM

أمين عام محلي المهرة يدشن إشهار معهد المهرة للتدريب وبدء مشروع رواد ورائدات نهضة المهرة

الأحد, 14 نوفمبر, 2021 - 07:00 مساءً
أمين عام محلي المهرة يدشن إشهار معهد المهرة للتدريب وبدء مشروع رواد ورائدات نهضة المهرة
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، اليوم، بمدينة الغيضة ، إشهار معهد المهرة للتدريب التابع لمؤسسة فينا خير للتنمية و الأعمال الإنسانية وكذا البدء بمشروع رواد و رائدات نهضة المهرة برعاية راعي الشباب محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر.

وفي التدشين قال الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم  عبداللة نيمر "نيابة عن  محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر نتشرف بحضور تدشين معهد المهرة للتدريب و مشروعه الأول رواد و رائدات نهضة المهرة الذي يعتبر من أهم المشاريع في تنمية القدرات في ظل التطور الذي يشهده العالم".

 وأكد الأمين العام على دعم السلطة المحلية والمساهمة في تنمية قدرات الشباب والشابات الدارسين في مرحلة الثانوية، مشيداً  بما تقدمه مؤسسة فينا خير للتنمية و الاعمال الانسانية من مشاريع تنموية. 

وأشار نيمر إلى أن مشروع رواد نهضة المهرة من أهم المشاريع التي تخدم فئة الشباب المبدعين و افكارهم، متمنياً أن يرى أعمال هذه الكوكبة من المواهب على أرض الواقع.

من جهتها قالت الأستاذة  يسرى خوار  رئيسة مؤسسة فينا خير "اليوم نحتفي بإشهار معهد المهرة للتدريب الذي يعد أحد أنشطة المؤسسة لاهتمامها بجانب التدريب والتأهيل بالمحافظة. 

وبينت خوار  أن مشروع رواد و رائدات نهضة المهرة الذي يشارك فيه 120 من طلاب و طالبات الثانوية في مديرية الغيضة يهدف إلى صقل مواهب الطلاب وتغيير سلوكياتهم واتجاهاتهم نحو الأفضل.

و أضافت يسرى خوار "نحرص على الاهتمام بالمواهب وتوفير البيئة الملائمة للإبداع والابتكار لدى الموهوبين والمخترعين وإبراز طاقاتهم وتنمية قدراتهم الفكرية والعلمية في مختلف المجالات".

و قدمت خوار شكرها لقيادات السلطة المحلية في مقدمتهم المحافظ  الأستاذ محمد علي ياسر والامين العام للمجلس المحلي سالم نيمر و لمكتب الشؤون الأجتماعية والعمل وللدكتور محمد شليان بلحاف مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني و المدربين امير شحرة و محمد الاسطى ولمدراء مدراس الثانويات  ولكل من ساهم وتعاون في تسهيل الاجراءات حتى افتتاح المعهد وانطلاق مشروعه الأول.

من جانبها قالت مديرة معهد المهرة للتدريب الاخت سميرة سلمان "رؤيتنا من افتتاح هذا المعهد أن نكون الخيار الأول في المحافظة لتقديم خدمات تدريبية متميزة عالية متطورة الاداء للافراد و المؤسسات"، موضحةً أن المعهد يسعى لتقديم رسالة مبتكرة ،وتحسين الاداء في التدريب الفردي ،والاسهام في خدمة المجتمع بتقديم مجموعة من البرامج التدريبية المتنوعة لتصبح المهرة رائدة في مجال التدريب التاهيل.

حضر التدشين الدكتور محمد شليان بلحاف مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمهرة و الأستاذ سالم سويلم نائب مدير عام مكتب وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل بالمحافظة و الأستاذة فاطمة خوار المدير التنفيذي لمؤسسة فينا خير و مدراء مدراس الثانويات و عدداً من المهتمين .


اقراء ايضاً