الجمعة 2024/04/26 الساعة 07:30 AM

الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث تدشن فعاليات التوعية بسرطان الثدي بالمهرة

السبت, 30 أكتوبر, 2021 - 04:27 مساءً
الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث تدشن فعاليات التوعية بسرطان الثدي بالمهرة
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشنت  الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث، اليوم، فعاليات التوعية حول سرطان الثدي، برعاية محافظ محافظة المهرة معالي الأستاذ محمد علي ياسر وتحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة. 

وفي التدشين الذي أقيم في مدينة الغيضة ،أشاد مدير الإدارة العامة للتثقيف والإعلام  الصحي بمكتب وزارة الصحة بالمحافظة أمين حسن  بالدور الذي تقدمه الجمعية الدولية في جانب التوعية  الخاصة بسرطان الثدي في خمس مديريات بالمحافظة. 

وأشار بأن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج التوعوية، مشدداً على أهمية توسيع الأنشطة في بقية المجالات الاخرى في الجانب التوعوي من قبل منظمات المجتمع المدني بالمحافظة. 

وأكد على تقديم كافة التسهيلات من قبل الإدارة لتنفيذ مثل هذه الفعاليات التوعوية التي تساهم في الحد من انتشار الأمراض والأوبئة. 

من جانبه قال مدير فرع الجمعية الدولية بمحافظة المهرة الدكتور محمد علي الناشري "بأن فعالية سرطان الثدي تقام للعام الثاني من قبل الجمعية الدولية لتوعية النساء بمدى خطورة المرض وأهمية الكشف المبكر عنه"، مشيراً  بأن الحملة هذا العام لها زخم كبير خاصة بعد تدشين عيادات الفحص المبكر بمستشفى الغيضة المركزي وتشغيل جهاز الماموجرام، معتبراً ذلك إضافة نوعية للقطاع الصحي مطالباً  النساء  بالالتزام بالكشف الدوري كون العلاج المبكر تكون نتائجه سريعة.

وتخللت الفعالية التي حضرها جمع من النساء محاضرات  توعوية من قبل طبيبة مختصة وفريق من الممرضات لإكساب الفتيات معلومات كافية حول أسباب الإصابة ومدى فعالية الفحص المبكر.


اقراء ايضاً