السبت 2024/04/20 الساعة 11:03 AM

إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة تقيم فعاليات التوعية من سرطان الثدي

الخميس, 28 أكتوبر, 2021 - 07:06 مساءً
إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة تقيم فعاليات التوعية من سرطان الثدي
المهرة خبور -  الغيضة

 

أقامت إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة، صباح اليوم، الخميس، فعاليات التوعية بسرطان الثدي، برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، و إشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة، وبالتنسيق مع السلطة المحلية بمديرية المسيلة، ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.

واستهدفت التوعية كلاً من مدرسة سمية و مدرسة 22 مايو ومدرسة الفقيد سعيد نصيب، من خلال المحاضرة التوعوية التي ألقتها الدكتورة أسمهان خميس عن سرطان الثدي وأعراضه ومسبباته وكيفية الوقاية منه، وكذلك كيفية الفحص الذاتي وخطواته، بالإضافة للتوعية من فيروس كورونا، وأيضاً توعية إذاعية من خلال الإذاعة المدرسية، وعروض مسرحية، وشملت التوعية عدة مدارس، ونزول مجتمعي لمنطقة حساي وطرح الأسئلة حول برنامج التوعية وتوزيع مبالغ نقدية تشجيعية على المشاركات بإجابات صحيحة في فقرة الأسئلة.

ومن جانبها وجهت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة الأستاذة سهام العامري، رسالة شكر لمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، لرعايته الكريمة للفعاليات التوعوية من مرض سرطان الثدي، كما شكرت العامري مديرة إدارة تنمية المرأة بالمحافظة الأستاذة لبنى كلشات، لما قدمته من دعم وتوجيه لتنفيذ فعاليات التوعية على الوجه الأمثل.

كما قدمت العامري جزيل شكرها للسلطة المحلية بمديرية المسيلة ممثلة بالأستاذ فضل صلاح الدحيمي مدير عام مديرية المسيلة، لدعمها السخي، وتذليل كافة الصعاب التي من شأنها إعاقة تنفيذ فعاليات التوعية، والعمل على إنجاحها.

وشكرت العامري مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن سعيد، وكذلك مسؤول التثقيف بمديرية المسيلة الأستاذ صالح سعد عمورة، و رئيسة قسم الصحة الإنجابية بالمديرية الدكتورة أسمهان خميس، لجهودهم الكبيرة في تنفيذ الفعاليات التوعوية من سرطان الثدي، و الحميّات الفيروسية بما فيها فيروس كورونا.

وشكرت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة الأستاذة سهام العامري، مكتب التربية والتعليم بالمديرية ممثلاً بالأستاذ سالم أحمد بريدان، وكذلك مدير مدرسة سمية الأستاذ صالح محمد نيمر، ومدير مدرسة 22 مايو الأستاذ فهمي عوض بن مطر،  ومدير مدرسة الفقيد سعيد نصيب الأستاذ عمر محمد باعباد، وجميع الطالبات، لمشاركتهم الفعّالة في التوعية والإسهام في نجاحها.

وفي نهاية فعاليات التوعية تم فتح باب المناقشة للطالبات، والإجابة على استفساراتهم من قبل الدكتورة أسمهان خميس رئيسة قسم الصحة الإنجابية.


اقراء ايضاً