الجمعة 2024/04/26 الساعة 03:52 PM

تنمية المرأة بمديرية قشن تواصل فعاليات توعوية حول سرطان الثدي وطرق الوقاية منه

الإثنين, 25 أكتوبر, 2021 - 09:48 مساءً
تنمية المرأة بمديرية قشن تواصل فعاليات توعوية حول سرطان الثدي وطرق الوقاية منه
المهرة خبور -  الغيضة

 

واصلت إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن اليوم، فعاليات التوعية بسرطان الثدي لليوم الثاني على التوالي تزامناً مع الشهر الوردي  في حي صلول بحضور نساء المنطقة، برعاية محافظ محافظة المهرة وإشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة. 

وأشارت الأستاذة أشواق مبارك عوشن مديرة إدارة تنمية المرأة بالمديرية إلى أن الإدارة قامت بتنفيذ العديد من الأنشطة والمحاضرات التوعوية خلال هذا العام ، مشيرة الى انها استهدفت  التجمعات النسائية و أن الحملة لاقت تجاوبا ونجاحا كبيرا. 

ودعت  القطاع الخاص إلى التعاون والمساهمة وخلق شراكة فاعلة مع الجهات المهتمة بمكافحة السرطان وتقديم الدعم بما يسهم في إنجاح أنشطتها وفعالياتها.

وأشارت عوشن إلى أن كل ما كان الاكتشاف مبكراً لسرطان الثدي  كانت نسبة الشفاء أكبر .. لافتةً إلى أن التشخيص المبكر يساعد على احتواء الورم قبل انتشاره. 

ووجهت مدير تنمية المرأة بالمديرية الشكر للرعاية الكريمة لهذه الفعاليات من قبل محافظ المحافظة الاستاذ محمد علي ياسر، كما شكرت الأستاذة لبنى كلشات مديرة إدارة تنمية المرأة بالمحافظة لما قدمته و تقدمه من دعم ومتابعة وتوجيهات لإنجاح هذه الفعاليات التوعية وأثنت على  نساء لتعاونهم في إنجاح هذه الفعالية. 

وتناولت الندوة التي قدمتها  الدكتورة دعاء محفوظ الكسادي  أهمية زيادة الوعي حول الأسباب  الإصابة بسرطان الثدي وكيفية تجنبها والتعرف على طرق الفحص الذاتي من قبل المرأة نفسها ودوره في مساعدتها على الإكتشاف المبكر للإصابة وأهمية الفحص الدوري وآثاره الإيجابية في تجنب الإصابة بالمرض.

و خلصت المحاضرة الى ضرورة ان تضع الجهات التي تضع خطط الخدمات الصحية خطوات رامية لتسهيل الكشف المبكر للسرطان وضمان الإسراع في علاجه، وخاصة سرطان الثدي وعنق الرحم والقولون، مما يحد من الوفاة ويؤدي إلى نجاة المزيد من الناس، وتقليل الكلفة المالية بالنسبة للمرضى وذويهم.

وشكرت معلمات مدرسة صلول على الترتيب وتقديم فقرات التوعية 

حضر الفعالية حشد كبير من نساء المنطقة ومعلمات المدرسة.


اقراء ايضاً