الخميس 2024/04/18 الساعة 10:23 PM

الوكيل الفني ومدير الصحة بالمهرة يدشنان الدورة التدريبية حول البروتوكول العلاجي لحالات كورونا بالغيضة

الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 - 09:08 مساءً
الوكيل الفني ومدير الصحة بالمهرة يدشنان الدورة التدريبية حول البروتوكول العلاجي لحالات كورونا بالغيضة
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم،  ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد،  الدورة التدريبية حول البروتوكول العلاجي لحالات كوفيد-19 للأطباء والكادر التمريضي بمركز العزل والحميات في مستشفى الغيضة المركزي والتي ينظمها قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بأشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة. 

وفي فعّالية التدشين التي إقيمت تحت رعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان البروفسور قاسم محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر ومحافظ محافظة المهرة ، أشار الوكيل العبودي إلى الأهمية القصوى لهذه الدورات لرفع مهارات وكفاءة الأطباء والكوادر التمريضية في البروتوكول العلاجي وتزويدهم بالمعارف الحديثة حول كيفية معالجة حالات كوفيد-19 في إطار الوضع الوبائي الذي تشهده محافظة المهرة. 

وشكر الوكيل العبودي دور قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعم وتنظيم مثل هذه الدورات التي تسهم في تنمية القدرات والمهارات العملية للأطباء والممرضين في مركز العزل والحميات بمستشفى الغيضة المركزي. 

وأكد الوكيل الفني اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالمحافظة الأستاذ محمد علي ياسر بالقطاع الصحي لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين .. داعياً المشاركون إلى الاستفادة  من مخرجات الدورة واكتساب المهارات العلاجية وعكس ما تلقوه من معلومات في الواقع العملي لمواجهة الموجة الثالثة من جائحة كورونا. 

من جانبه لفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، أن الدورة تهدف إلى أكساب المشاركون المهارات في مجال طرق التعامل مع حالات كوفيد - 19 وتطبيق البروتوكولات العلاجية لمنظمة الصحة العالمية لمتابعة المرضى وكيفية التعامل مع مضاعفات المرض واستخدام أساليب الحماية في مركز العزل والحميات بالمحافظة. 

وأوضح أن الدورة التدريبية تستهدف (20) متدرب من الأطباء والكوادر التمريضية العامليين في مركز العزل والحميات ، مشيراً إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة يسعى لتحسين وتطوير الخدمات الصحية و العلاجية في مركز العزل والمستشفيات المحافظة. 

ويتلقى المشاركين في الدورة خلال أربعة أيام عدداً من المعلومات والمعارف حول البروتوكول العلاجي للحالات المتوسطة والشديدة والحرجة وحالات العناية المركزة كيفية التعامل مع أجهزة التنفس الصناعي لمعالجة المصابين بفيروس كورونا. 

حضر التدشين منسق الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية الدكتور غازي باشامخه ونائب المدير لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير إدارة الخدمات الطبية بالمحافظة الدكتور نعمان بن عويض والأستاذ أحمد صالح الحامد مدخل بيانات في عمليات الطورائ بمكتب الصحة بالمحافظة.


اقراء ايضاً