السبت 2024/04/27 الساعة 11:46 PM

محافظ المهرة رحيل قائد محور الغيضة "لا يمثل خسارة على أسرته بل خسارة على المهرة والوطن أجمع"

الإثنين, 24 مايو, 2021 - 04:40 مساءً
محافظ المهرة رحيل قائد محور الغيضة "لا يمثل خسارة على أسرته بل خسارة على المهرة والوطن أجمع"
المهرة خبور -  الغيضة

 


نظمت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، اليوم، حفل تأبين الفقيد اللواء الركن عبدالله منصور علي الوليدي قائد محور الغيضة، قائد اللواء 123 مشاة، تحت رعاية فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، وبحضور معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر ، ومعالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات. 


وفي الحفل، الذي بدأ بأيٍ من الذكر الحكيم، ثم بوقفة حداد وقراءة الفاتحة من قبل الحاضرين ترحُماً على روح الفقيد، نقل محافظ محافظة المهرة معالي الأستاذ محمد علي ياسر، تحيات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن وتبريكاته لأبناء المهرة بمناسبة يوم 22 مايو. 


وعبر المحافظ بن ياسر، عن بالغ الحزن والأسى لرحيل القائد الفذ والمناضل الوطني فقيد الوطن الكبير اللواء الركن عبدالله منصور علي الوليدي قائد محور الغيضة واللواء 123 مشاة، وتقدم بخالص التعازي وعظيم المواساة إلى أبناء وأسرة الفقيد وذويه، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته. 


واستعرض المحافظ في كلمته جانب من مناقب الفقيد وأدواره النضالية كواحد من مؤسسي مداميك الجيش الوطني والوحدة لخدمة امتدت لأكثر من 60 عاماً، وأبرز القادة العسكريين الذين تركوا بصمات واضحة في عمل المؤسسة العسكرية وتحلوا بالحكمة والخبرة القيادية الفذة، منوها بإسهاماته في ترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة جنبًا إلى جنب مع السلطة المحلية. 


وأكد المحافظ بأن رحيل هذا القائد الجسور والشخصية الوطنية والاجتماعية لا يمثل خسارة على أسرته ولكنه خسارة على المهرة والوطن أجمع لما يمثله من حضور وحياة حافلة بالعطاء والنضال والتضحية ومواقف مشرفة ستظل خالدة في الذاكرة كقائد عسكري فذ وشيخ ووجاهة اجتماعية بارزة. 


وقال المحافظ بن ياسر : " لقد فقدنا الأب والأخ والناصح الوفي المخلص لعمله ووطنه.. سترثيه الصحاري والشواطىء والجبال.. انه مثالًا يحتذى به في الحكمة والصبر واتخاذ القرار السليم واحترام الآخرين.. تعلمنا منه الكثير رحمه الله تعالى". 


وشدد المحافظ في كلمته على ضرورة الحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها ومكافحة الظواهر السلبية المخلة بالأمن والدخيلة على المجتمع وتظافر كل الجهود لتظل المهرة واحة السلام. 


والقى النجل الأكبر للفقيد كابتن طيار عباس عبدالله منصور الوليدي، كلمة أسرة الفقيد، استذكر فيها جانب من الذكريات الجميلة لوالده كأب حنون ورب أسرة، نهل من نبعه الصافي أبنائه زلال مكارم الأخلاق وحب التضحية والتسامح وحب الخير وشخصية اجتماعية مثلت مرجعية لقضايا الأسرة والمجتمع إلى جانب كونه قائد عسكري حكيم وغيور أفنى عمره معطاءًا للوطن ومخلصًا للشرف العسكري دون كلل أو ملل، معبرًا عن شكره لقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، لاهتمامهم وإقامة هذا الحفل التأبيني كلمسة وفاء وتقدير منهم لدور الفقيد في خدمة الوطن عموما والمهرة خاصة. 

كما أُلقيت في فعالية التأبين كلمة محور الغيضة ألقاها أركان حرب المحور العميد الركن فيصل محمد المطري، وكلمة اللواء 123 مشاة ألقاها العميد الركن أحمد محمد لقلم، تطرقت إلى الأدوار المشرفة والملاحم البطولية والتضحيات التي قدمها الفقيد في خدمة الوطن والدفاع عن سيادته طوال فترة حياته العسكرية ودوره الوطني في الحفاظ على وحدات الجيش بالمهرة قائمًة في صف الوطن كصمام أمان تتحطم عليه كل المؤامرات، إضافة إلى إسهامات الفقيد وبصماته في الارتقاء بوحدات المحور بمختلف تخصصاتها وتطوير قدراتها القتالية والعملياتية والتدريبية والفنية ورفع جاهزيتها لتؤدي مهامها وواجباتها الوطنية. 

وألقيت كلمة للمشائخ والأعيان من قبل الشيخ محمد بن محمد زعبنوت وعدد من المرثيات الشعرية قدمها الشاعران تمام سعد كدة والعقيد محمد حيدره مقصع. 

 

حضر الفعالية، عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة والوزارات، والقيادات الأمنية والعسكرية والمدنية والمشائخ والشخصيات العامة وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية وأسرة وذوي الفقيد واصدقائه وزملائه.


صور
اقراء ايضاً