الأحد 2024/05/05 الساعة 02:09 PM

وزير الثروة السمكية السابق: يطالب السعودية الوفاء بالتزاماتها في إعادة مؤسسات الدولة إلى سقطرى

الجمعة, 16 أبريل, 2021 - 10:42 مساءً
وزير الثروة السمكية السابق: يطالب السعودية الوفاء بالتزاماتها في إعادة مؤسسات الدولة إلى سقطرى
المهرة خبور -  متابعات


قال وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين، إن السعودية لم تفِ بتعهدها في إعادة مؤسسات الدولة إلى محافظة أرخبيل سقطرى، وهي اليوم مطالبة بتنفيذ تلك الالتزامات.

 

وأوضح كفاين، في سلسلة تغريدات على "تويتر"، أنه سبق إبلاغ قائد قوات الواجب السعودي في سقطرى من قبل مختلف شرائح المجتمع بالمحافظة بضرورة قيام السعودية بواجبها تجاه مايحصل في الأرخبيل من انفلات للأمن وانهيار الخدمات والعمل على عودة مؤسسات الدولة للعمل.

وطالب كفاين المملكة العربية السعودية مطالبة بتنفيذ التزاماتها في عودة مؤسسات الدولة إلى م أرخبيل سقطرى كما سبق أن تعهدت بذلك قبل أشهر دون أم تفي بذلك.


وأضاف كفاين "لازال أبناء أرخبيل سقطرى يدفعون ثمن المواقف المتراخية مع الانقلاب على مؤسسات الدولة وما أعقبها من إقلاق للسكينة و الفوضى المنتشرة".

ودعا الوزير السابق الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها الدستورية في إنقاذ أرخبيل سقطرى ورفع المعاناة عن المواطنين هناك وفرض الأمن والنظام والقانون والعمل على عودة أجهزة الدولة الرسمية إلى عملها بصورة عاجلة وليس من المقبول التراخي بعد اليوم.


كما دعا أبناء أرخبيل سقطرى بمختلف شرائحهم إلى الوقوف صفاً واحدا أمام العبث والفوضى والتفلت الأمني والمطالبة بعودة المؤسسات الرسمية للدولة وتفعيلها وبصورة عاجلة، مؤكداً ضرورة الحفاظ على السلم المجتمعي ونبذ العنف وتكاتف الجميع والتعاون لإحلال السلام والأمان.


وأشار أن الوضع الأمني والمعيشي في المحافظة في حالة انهيار تام وتتفاقم المعاناة في ظل غياب أجهزة الدولة وانتشار الفوضى، ولازال أبناء سقطرى يدفعون ثمن المواقف المتراخية مع الانقلاب على مؤسسات الدولة وما أعقبها من إقلاق للسكينة.

 


اقراء ايضاً