الأحد 2024/09/22 الساعة 01:51 AM

مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية يدشن احتفالية يوم الطالبة بمدرسة سمية للبنات

الجمعة, 05 مارس, 2021 - 06:22 مساءً
مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية يدشن احتفالية يوم الطالبة بمدرسة سمية للبنات
المهرة خبور -  الغيضة


دشن مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المسيلة الأستاذ سالم أحمد بريدان العامري، اليوم الخميس 4/مارس/ 2021 م، احتفالية يوم الطالبة، التي أقيمت بمدرسة سمية للتعليم الأساسي والثانوي - بنات، وذلك بتكليف من مدير عام مديرية المسيلة الأستاذ فضل صلاح الدحيمي. 

وفي حفل التدشين رحب مدير مدرسة سمية للبنات الأستاذ صالح محمد نيمر، بالحضور كلا باسمه وصفته، شاكراً تلبيتهم للدعوة ، ومعطياً شرحاً موجزاً عن يوم الطالبة، بأنه يوم خصص لإظهار مواهبها وإبداعاتها، وإظهار جزءاً مما تكتنزه مديرية المسيلة من تراث تم الحفاظ عليه جيلاً بعد جيل إلى يومنا هذا، خاصة المتعلق بالجانب النسائي من أزياء وأدوات منزلية وغيرها.

 وفي الكلمة التي ألقاها مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ سالم العامري، والتي نقل من خلالها تحيات السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالأستاذ فضل صلاح الدحيمي مدير عام المسيلة، مقدماً شكره للجميع لحضورهم ومشاركتهم، كذلك الجهود الجبارة التي بُذلت من قِبل إدارة ومعلمي ومعلمات وطالبات مدرسة سمية، والفريق الكشفي بثانوية سالم حسن ، لإظهار الحفل والمعرض التراثي بهذا الجمال والإبداع ، معرباً عن سعادته برؤية المبدعات من جميع مناطق المديرية اللواتي احتضنتهن مدرسة سمية، مؤكداً على دعم مكتب التربية والتعليم بالمسيلة، لمثل هذه الأعمال الفنية والإبداعية والتراثية في كل مدارس المديرية .

وتضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة، كالقصائد الشعرية التي تؤكد على قيمة المعلم ،وأهمية التعليم و دوره في الارتقاء بمستوى الشعوب ، كما قدمن فراشات سمية العديد من الرقصات التراثية، و مسرحية هادفة ومؤثرة عن مكانة الأم وحقها في الإسلام و أثرها على سلوك الطالبة .

بعد ذلك طاف الحاضرون بساحة المدرسة وقاعاتها الدراسية لمشاهدة الجانب التراثي والإبداعي التي جسدنه طالبات المدرسة ، والذي نال استحسان الجميع وأعجابهم  .


اقراء ايضاً