الأحد 2024/05/19 الساعة 12:04 PM

ائتلاف الخير يدشن مشروع الاستجابة في مجالي المياه والإصحاح البيئي بمحافظة المهرة

الثلاثاء, 16 فبراير, 2021 - 09:03 مساءً
ائتلاف الخير يدشن مشروع الاستجابة في مجالي المياه والإصحاح البيئي بمحافظة المهرة
المهرة خبور -  الغيضة

 

دشن ائتلاف الخير، اليوم الثلاثاء، في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، مشروع الاستجابة الطارئة في مجالي المياه والإصحاح البيئي، بتمويل من منظمة الطفولة اليونسيف، بحضور مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد،  ومدير عام مديرية الغيضة الأستاذ سالم عوض سعيدان.

ويتضمن المشروع توزيع حقائب صحية وخزانات مياه في مخيمات وتجمعات النازحين.

وفي فعالية التدشين أشار نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الأولية، الدكتور مبارك بن مزيون إلى أن المشروع سيسهم في الحد من انتشار العديد من الأمراض والإسهالات وفيروس كورونا والأوبئة الأخرى التي تنتشر عن طريق المياه، مثمنا تدخلات منظمة اليونيسف والشريك المنفذ ائتلاف الخير في مختلف القطاعات.

من جهته أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فائز سهيل بلحاف استعداد المكتب تقديم  التسهيلات للعاملين في مجال العمل الإنساني لخدمة المحافظة.

بدوره شكر رئيس وحدة النازحين بمحافظة المهرة الأستاذ مبارك مبروك النوبي، منظمة اليونسيف وائتلاف الخير على هذا التدخل، داعيا المنظمات العاملة في المجال الإنساني بتكثيف تدخلاتها في في مجال الغذاء والدواء والإيواء في ظل استمرار موجة  النزوح إلى المحافظة.

فيما أوضح مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالمحافظة الأستاذ أيمن محمد مزيون بأن المشروع يشمل 800 حقيبة صحية تتوزع على مديريات "الغيضة، قشن، المسيلة" ويستهدف النازحين المتضررين من الصراع في محافظات حضرموت، شبوة، المهرة.


اقراء ايضاً