الخميس 2024/04/18 الساعة 08:43 PM

انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الثاني في مدينة المكلا بمشاركة 1200 من الكوادر الطبية

الإثنين, 25 ديسمبر, 2023 - 08:27 مساءً
انطلاق اعمال المؤتمر الدولي الثاني في مدينة المكلا بمشاركة 1200 من الكوادر الطبية
المهرة خبور -  متابعات

 

انطلقت مساء اليوم السبت  بمدينة المكلا محافظة حضرموت، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني بعنوان "سلامة المرضى بين الواقع والمأمول" والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب خلال الفترة من 23 إلى 25 ديسمبر الجاري.

 


ويشارك في المؤتمر 1200 مشارك من الكوادر الطبية والأكاديمية والخبراء من مختلف محافظات الوطن، منهم 800مشارك عبر تقنية الاتصال المرئي من داخل اليمن و 10 بلدان في أمريكا ودول أوروبية وجنوب شرق آسيا ودول عربية.

 

 يهدف المؤتمر إلى نشر مفهوم ومبادئ سلامة المرضى بين العاملين في مجال الرعاية الصحية (HCP)، وغرس ثقافة السلامة في تصميم وتقديم الرعاية الصحية، والحد من العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وضمان الممارسة الدوائية والجراحية الآمنة، بالإضافة إلى إدخال منهاج سلامة المرضى في الجامعات والمعاهد الصحية اليمنية، وتشجيع البحث العلمي و تفعيل لجان الجودة وسلامة المرضى في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة.

 

وفي افتتاح المؤتمر، أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح على أهمية تعزيز سلامة المرضى وتحسين جودة الخدمات الصحية.. موضحا ان الحكومة تسعى دائما الى توفير البيئة الصحية الآمنة وتحقيق أعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية.

 

وأشار إلى ضرورة التعاون بين القطاعين العام والخاص لخدمة القطاع الصحي وبما يسهم في تعزيز سلامة المرضى، مضيفا أن هذه المؤتمرات العليمة النوعية هي فرصة لتعزيز الوعي وتحسين ممارسات الرعاية الصحية بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة والتي سيكون لها اسهام كبير في تحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

 

وثمن الوزير بحيبح دور جامعة العرب في اقامة وتنظيم المؤتمرات العلمية النوعية التي تعزز التطوير في المجال الصحي ويعكس التزام الجامعة بالتعليم والبحث العلمي.


اقراء ايضاً