الاربعاء 2024/04/24 الساعة 11:11 AM

وزير الصحة يطلع على عمل مركز الأطراف الصناعية ويتفقد مستشفى 22 مايو بعدن

الأحد, 27 فبراير, 2022 - 05:34 مساءً
وزير الصحة يطلع على عمل مركز الأطراف الصناعية ويتفقد مستشفى 22 مايو بعدن
المهرة خبور -  متابعات

 


اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم الأحد على سير العمل في ورشة الأطراف الصناعية بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن، والتقى بعدد من العاملين فيها.

وزار العيادات الخارجية وورشة الأطراف وتعرف من مدير عام المركز عبدالله القيسي على الطرق الخاصة في اعتماد وصناعة الأطراف التعويضية المختلفة ونوعية المواد المستخدمة فيها وحجم الاحتياج الفعلي لهذه الأطراف التعويضية لاسيما في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد واستمرار الحرب التي تخلف كثير من الاعاقات المتطلبة للتدخلات التعويضية.

ودشن وزير الصحة خلال زيارته التفقدية، العمل بثلاث غرف عمليات جراحية بعد تجهيزها ورفدها بالأجهزة والمعدات اللازمة لتكون الأولى لعمليات المسالك البولية والتي تم تجهيزها بدعم من منظمة ميدجلوبال بعدد من التقنيات الطبية الحديثة منها جهاز تفتيت حصوات الكلى والحالب والمثانة(  URS ) ومنظار تشخيصي  للمثانه وأخذ العينات  وتركيب واستخراج دعامات الحالب ومنظار  توسيع مجرى الاحليل ( DVIU)  ومنظار  اخر  لقشط واستئصال البروستات  Resectoscop (turp) وأخذ عينات لتشخيص، واستئصال أورام المثانة  ومنظار تفتيت واستخراج حصوات الكلى من الجانب( PCNL ).

كما تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم الأحد سير العمل في مستشفى 22 مايو بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن.


اقراء ايضاً