الجمعة 2024/04/26 الساعة 08:00 AM

وزير الصحة يفتتح الاجتماع التحضيري لمدراء التثقيف الصحي بالمحافظات

الخميس, 10 فبراير, 2022 - 07:31 مساءً
وزير الصحة يفتتح الاجتماع التحضيري لمدراء التثقيف الصحي بالمحافظات
المهرة خبور -  متابعات


افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم الاجتماع التحضيري لمدراء التثقيف والإعلام الصحي بمحافظات الجمهورية.


وأكد وزير الصحة أهمية العمل التثقيفي والتوعوي لإدارات التثقيف في تشكيل رأي عام متجاوب مع الأنشطة المختلفة للبرامج الصحية وايصال الرسائل التوعوية لإنجاح الحملات ومكافحة الأمراض المعدية.


 لافتاً إلى أن التثقيف الصحي بإداراته المختلفة هو جسر التواصل بين الوزارة والمجتمع وعلية تقع مهمة رفع مستوى الوعي المجتمعي باتجاه مختلف أنشطة الوزارة.
 ‏

وأكد وزير الصحة سعي الوزارة لبناء قدرات كوادر مكاتب التثقيف في المحافظات وتأهيلها؛ بما يمكنها من الخروج من أساليب العمل التقليدية، مشدداً على ضرورة التنسيق والتخطيط المشترك والسليم لمختلف الإدارات وإشراك إدارة التثقيف فيها.


من جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع كوفيد 19  د.علي الوليدي عددا من موضوعات العمل الموحد القطاعات العمل الصحي ومنها التثقيف.


داعياً إلى إسهام إدارات التثقيف في المحافظات في العمل على انجاح فعاليات حملة التحصين الصحي لشلل الاطفال المزمع تنفيذ فعاليات جولتها الأولى في النصف الثاني من الشهر الجاري بدعم من شركاء القطاع الصحي.


وكان مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي قد ألقى كلمة في مفتتح الاجتماع دعا فيها الحاضرين الى ضرورة الخروج بمخرجات معززة للعمل وتفعيل العمل التوعوي لإنجاح حملة التحصين ضد شلل الاطفال التي تجري وزارة الصحة التحضيرات الفنية اللازمة لإنجاحها.


كما ووقف الاجتماع أمام جملة من الموضوعات المتصلة بعمل إدارات التثقيف الصحي بالمحافظات وخطط التهيئة والإعداد في إنجاح حملات التحصين وكذا استعراض الصعاب والمعوقات التي تواجه إدارات التثقيف في العمل الميداني والمقترحات والحلول المفضية لتعزيز العمل ورفع مستوى الوعي الصحي.


اقراء ايضاً