الجمعة 2021/12/03 الساعة 12:06 AM

وزير الصحة يوجه باتخاذ معالجات سريعة لتحسين الخدمات الصحية بحضرموت

الاربعاء, 03 نوفمبر, 2021 - 05:01 مساءً
وزير الصحة يوجه باتخاذ معالجات سريعة لتحسين الخدمات الصحية بحضرموت
المهرة خبور -  متابعات


ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح مع وكيل محافظة حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي المكلف بملف الصحة ومدير مكتب وزارة الصحة في حضرموت الساحل د.محمد صالح الجمحي، في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن أوضاع القطاع الصحي بحضرموت والصعوبات التي تعترضه.

وتم في اللقاء اتخاذ الحلول والمعالجات السريعة لاعتماد المستحقات المالية للبعثات الطبية الأجنبية العاملة بالمرافق الصحية في المديريات، وكذا استحقاقات أطباء مراكز العزل والتطعيم والقبالة اضافة إلى ضرورة اعتماد الموازنات التشغيلية للمرافق الصحية منها مركز غسيل الكلى ومستشفى الشحر العام وكذا إصدار قرار وزاري باعتماد مستشفى الدكتور رياض الجريري للحميات ومركز معالجة حالات كورونا وغيرها من القضايا المتعلقة بمعالجة الوضع الصحي بالوزارة.

من جهته وجه الوزير بحيبح كافة القطاعات المختصة في وزارة الصحة العامة والسكان بوضع حلول لمعالجة المشكلات والقضايا المتعلقة بالقطاع الصحي في حضرموت، وكذا اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تسهم في تحسين أوضاع الخدمات الصحية والمستشفيات بالمحافظة.

وأشاد وزير الصحة بدور السلطة المحلية بالمحافظة التي تولي اهتماما بالغا بالقطاع الصحي وكذا قيادة مكتب وزارة الصحة والسكان لجهودهم وسعيهم في النهوض بالخدمات الطبية بمختلف المرافق الصحية في المحافظة.


اقراء ايضاً