الاربعاء 2021/04/14 الساعة 10:59 AM

عدن : وصول 360 ألف جرعة من لقاح كورونا كدفعة أولى

الاربعاء, 31 مارس, 2021 - 05:30 مساءً
عدن : وصول 360 ألف جرعة من لقاح كورونا كدفعة أولى
المهرة خبور -  متابعات

 

 

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم، الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والمقدرة بـ 360 ألف جرعة مقدمة من مجموعة كوفاكس.


وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح خلال عملية التسليم في مطار عدن الدولي، عزم الوزارة الشروع في تنفيذ حملة التحصين ضد فيروس كورونا بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح والبدء بتحصين الكادر الصحي، مشيداً بعمل اللجنة الفنية وطواقمها المختلفة التي عملت بجهد متواصل للوصول إلى تأمين الدفعة الأولى من اللقاح.


وتم شحن الدفعة الأولى، عبر منظومة كوفاكس، وهي عبارة عن شراكة بين كل من الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة (CEPI)، والتحالف العالمي من أجل اللقاحات (غافي)، واليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية. 


وقال بيان صادر عن منظمة اليونيسف، إن لقاحات استرازينيكا المرخصة والمصنعة، من قبل معهد المصل في الهند على حماية العاملين الصحيين، وغيرهم من الفئات السكانية ذات الأولوية، والمعرضين لخطر الإصابة بكوفيد-19 ووقايتهم من الفيروس.

وأوضح، فيليب دواميل، ممثل اليونيسف في اليمن، أن وصول الجرعات الأولى للقاح كوفيد-19، يمثل لحظات حاسمة في مكافحة الفيروس في اليمن. 

وأضاف، أنه أصبح بمقدور اليمن الآن حماية الأشخاص الأكثر عرضة لخطر الإصابة، بمن فيهم العاملين الصحيين والذين سيكون بمقدورهم الاستمرار في تقديم تدخلات منقذة لحياة الأطفال وعائلاتهم"، مضيفاً "أن اللقاحات فعالة ومنقذة للحياة، لننطلق الآن في إعطاء اللقاحات للناس".

 


اقراء ايضاً