الإثنين 2024/09/16 الساعة 10:44 PM

عمان .. انطلاق فعاليات موسم الألعاب التقليدية العُمانية بصلالة

السبت, 17 أغسطس, 2024 - 05:44 مساءً
عمان .. انطلاق فعاليات موسم الألعاب التقليدية العُمانية بصلالة
المهرة خبور -  متابعات

 

انطلقت اليوم السبت، على شاطئ الدهاريز بولاية صلالة فعاليات موسم الألعاب التقليدية العُمانية التي تنظمها َوزارة الثقافة والرياضة والشباب بالتعاون مع بلدية ظفار ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2024، وتستمر حتى 19أغسطس الحالي.

 

وتتضمن الفعاليات العديد من المناشط متمثلة في بطولة أندية محافظة ظفار للألعاب التقليدية العُمانية بمشاركة أندية المحافظة، إلى جانب العديد من الفعاليات المصاحبة، منها ركن تعريفي للأطفال باستخدام تقنية الواقع الافتراضي للتعريف بالألعاب التقليدية العُمانية، ومعرض تعريفي مصغّر يضم مجموعة من الصور المعبرة عن هذه الألعاب، بالإضافة إلى مسرح تفاعلي لتقديم فقرات تعريفية عن الألعاب التقليدية.

 

كما تتضمن الفعالية استعراض عدد من الألعاب التقليدية بالتعاون مع جمعيات المرأة العمانية بمحافظة ظفار فضلاً عن استضافة عدد من فرق الفنون التقليدية العمانية.

 

يُذكر أن فعاليات موسم الألعاب التقليدية العُمانية بصلالة تهدف إلى تعريف الزوار بالإرث الحضاري والثقافي والرياضي في سلطنة عُمان، المتمثل في الألعاب والرياضات التقليدية العمانية، بالإضافة إلى إقامة أنشطة تُسهم في الحفاظ على الألعاب والرياضات التقليدية، ومفاهيمها وطرق ممارستها إضافة إلى تعزيز الفعاليات الرياضية خلال موسم خريف ظفار.


اقراء ايضاً