الخميس 2024/05/02 الساعة 01:37 PM

منفذ شحن ..الشرطة تعثر على شخص اثيوبي متوفي نتيجة ماس كهربائي

الأحد, 18 يونيو, 2023 - 03:45 مساءً
منفذ شحن ..الشرطة تعثر على شخص اثيوبي متوفي نتيجة ماس كهربائي
المهرة خبور -  الغيضة

 

عثر رجال البحث الجنائي بمديرية شحن في وقت متأخر مساء الأمس على. جثة شخص أثيوبي الجنسية، ويدعى : (ج، أ، ب، ش)   العمر : 23 عام، متوفي  داخل بركة ماء خلف إحدى الفنادق السياحية بالمديرية.

 

حول تفسير أسباب الوفاة أوضح مدير البحث الجنائي بالمديرية د. رشيد الصلاحي  أن هذه  الحادثة كانت في البداية يكتنفها الكثير من الغموض، حيث قام رجال البحث الجنائي بالمديرية، بسرعة مباشرة الإجراءات والنزول والمعاينة، وابلاغ ادارة مستشفى السلطان قابوس بشحن، ومن ثم القيام بإخراج الجثة من البركة ونقلها الى المستشفى بسيارة الإسعاف وإجراء معاينتها.
 

مبيناً أنه تمت مباشرة الإجراءات ورفع الآثار والمعاينة في مكان الحادثة وتحريز مكان الحادثة وأخذ اقوال من تم حضورهم في حينه، ومن لهم علاقة ، والذي تقرر إعادة النزول والمعاينة، واستعادة مقاطع كاميرات المراقبة، التي كانت تغطي موقع الحادثة.

حيث قادت تلك الإجراءات التي تم اتخاذها بأن سبب حادثة الوفاة ناجمة عن ماس كهربائي،  كما تم الاستعانة بخبير مختص من ادارة الكهرباء ( المهندس بلال ) واجراء كشف وتجربة للتيار الكهربائي الممتد من فوق البركة ومن جوارها، مما يؤكد بأن سبب الوفاة ناجمة عن ماس كهربائي.

ورجحت المصادر إن السبب الربط العشوائي لبعض الأسلاك الممتدة من الفندق الى خارج الحوش وكذلك وجود قوائم حديد على فتحة البركة مربوط عليها الأسلاك، وأن المتوفي اثناء نزوله للبركة لغرض التنظيف، بناء على طلب عمال الفندق وبمجرد ملامسته للماء داخل البركة تعرض للماس الكهربائي مما أدى الى وفاته في الحال.
 

وأكد الدكتور الصلاحي بأنه تم نقل جثة المتوفي إلى ثلاجة مشفى الغيضة المركزي والاجراءت مستمرة تجاه هذه الواقعة وسيتم. استكمال الاجراءات واحالة ملف القضية الى جهات الاختصاص.
 

في ذات السياق نوه الدكتور الصلاحي على جميع اصحاب المحلات بإعادة النظر في وضعية توصيل أسلاك التيار الكهربائي بما يضمن عدم تكرار مثل هكذا حوادث التي تعرض حياة الاشخاص للخطر، وهذه الحادثة قد تكررلأكثر من مرة في مديرية شحن وحصلت حالات وفاه مماثلة لهذه الحالة أدت إلى وفاة العديد من الاشخاص نتيجة الربط والتسليك العشوائي للتيار الكهربائي.


اقراء ايضاً