الاربعاء 2024/04/24 الساعة 07:18 AM

الوكيل كلشات يشارك احتفالات أبناء سيحوت بالعيد ويشيد بمستوى الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي

الأحد, 25 يوليو, 2021 - 05:28 مساءً
الوكيل كلشات يشارك احتفالات أبناء سيحوت بالعيد ويشيد بمستوى الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي
المهرة خبور -  الغيضة

 


زار وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الأستاذ بدر سالم كلشات، بمعية كلا من رئيس نيابة الإستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم بن زين، ومدير أمن وشرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده، ومستشار المحافظ لشؤون الثقافة والبيئة الأستاذ أحمد عبدالله بلحاف، ونائب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة الأستاذ سعيد مبارك دويل، والشاعر تمام سعد كده، يوم أمس السبت، الشيخ محمد أحمد سعيد الزويدي القائم بأعمال مدير عام مديرية سيحوت، وتهنئته بالعيد، وذلك أثناء زيارتهم للمديرية لحضور احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأشاد كلشات بمستوى التنظيم الرائع لرقصة الكبارة، والأجواء الاحتفالية والتنافسية بين المشاركين فيها، من خلال إظهار كل مالديهم من إبداع سوى بالرقص او بالقصائد الشعرية او بالإقاعات المستخدمه في هذه الرقصة. 


وثمن الوكيل كلشات المجهود الكبيرة التي يبذلها القائمين على رقصة الكبارة ، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الموروث الشعبي والتراثي لمحافظة المهرة، من خلال دعم مثل هذه الرقصات الشعبية التي تعتبر جزءا من تراث المهرة وتاريخه.


كما شارك الوكيل كلشات و مرافقيه، احتفالات أبناء مديرية سيحوت بالعيد، وتحديداً فعاليات رقصة الكبارة التي تقام خامس أيام عيد الأضحى المبارك من كل عام، والتي تعتبر أشهر الرقصات الشعبية بالمحافظة.


صور
اقراء ايضاً