الثلاثاء 2024/05/21 الساعة 03:41 AM

الخارجية العمانية تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لغزة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني

الأحد, 07 أبريل, 2024 - 09:05 مساءً
الخارجية العمانية تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لغزة وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني
المهرة خبور -  متابعات

 


دعا وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لغزة، وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني. 

 

وقال في حوار مع صحيفة العالم الدبلوماسي، إن سلطنة عُمان تدعو إلى تجديد عملية السلام، التي من خلالها ينتهي الاحتلال الإسرائيلي العنيف وغير القانوني لقطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

 

وشدد على أن إنهاء الاحتلال غير القانوني وإيجاد حل الدولتين والاستماع إلى المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة هي السبيل لتحقيق سلام وأمن مستدام وطويل الأجل وعادل لجميع سكان المنطقة برمتها، حسب ما نقلت وكالة الأنباء العُمانية. 

 

ونوه إلى الانقسام العالمي المتزايد حول الهجوم الإسرائيلي على غزة، مؤكدا أن الإجماع العالمي الذي نشهده حاليا يصب في صالح تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

 

وتابع "نحن نشهد دولًا ترى بأن سلوك إسرائيل وداعميها ليسوا فقط منافقين، أو سلوكها غير متناسب، بل هو أيضا سلوك إبادة جماعية، وأعتقد أن الاستراتيجيات التي تنطوي على تصعيد الصراعات، أو إسكات أولئك الذين يختلفون معنا، لا تؤدي ببساطة إلى السلام".

 

 

وأضاف البوسعيدي "إن مبدأ إدارة سلطنة عُمان لعلاقاتها الدولية يتركز في هدف محدد للغاية ويتمثل في الاستماع إلى مصالح الآخرين وفهمها والتعبير عن وجهات نظرنا، وآرائنا، والتحدث عن الحقيقة كما نراها".

 

وقال "إن السياسة الخارجية العمانية تقدّر بشدة مبادئ الثقة المتبادلة والشفافية والحفاظ على المصداقية في جميع الأوقات، ولا تتبنى أجندة خفية أو ممارسة الحيل... نحن صادقون جدًا فيما نؤمن به، ونتحدث مع أصدقائنا بصراحة، حتى لو اختلفنا مع بعضنا البعض، لا يمكننا أن نكون منافقين".


اقراء ايضاً