الثلاثاء 2024/05/21 الساعة 03:46 AM

مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لوحدة واستقرار اليمن

الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 08:57 مساءً
مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لوحدة واستقرار اليمن
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 


جدد مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، التأكيد على دعم اليمن بما يحفظ سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس بعثة مجلس التعاون لدى اليمن السفير سرحان بن منيخر، في مقر الأمانة العامة بالرياض، مع وفد التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، برئاسة عبد الرزاق الهجري، الرئيس الحالي للتحالف، القائم بأعمال الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

 

وقال الموقع الرسمي للمجلس إنه جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية.

 

ونوه رئيس البعثة الخليجية بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، و"الجهود المخلصة المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عُمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة".

 

من جانبه أكد الهجري دعم التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، لكافة الجهود المؤدية لتحقيق السلام في اليمن، وعلى وجه الخصوص الجهود التي تبذلها السعودية وعُمان، لدعم الشرعية اليمنية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي في طريق استعادة الدولة.

 

وأكد ممثلو التحالف الوطني للأحزاب السياسية دعمهم الكامل لكافة الجهود الدولية المبذولة للوصول إلى الحل السياسي الشامل والمستدام بما من شأنه الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه.

 

وأشاروا إلى أن ذلك يأتي وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

 


اقراء ايضاً