السبت 2024/02/24 الساعة 05:42 AM

الخارجية العُمانية تستنكر بشدة استئناف جيش الاحتلال عدوانه على غزة

السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 05:24 مساءً
الخارجية العُمانية تستنكر بشدة استئناف جيش الاحتلال عدوانه على غزة
المهرة خبور -  وكالات

أعربت سلطنة عُمان عن استنكارها الشديد لاستئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، الجمعة، بعد انتهاء الهدنة المؤقتة دون التوصل لاتفاق على تمديدها.

 

وقالت وزارة الخارجية العُمانية، في بيان، إن السلطنة تستنكر بشدة استئناف قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة، وتشجب السياسة الإبادية التي تنتهجها "إسرائيل" ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأكدت الوزارة في بيانها أن سلطنة عُمان تواصل مناشدتها المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية؛ لوقف إطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وتوفير احتياجاته الإنسانية.

 

كما ناشدت المجتمع الدولي لـ"محاسبة إسرائيل على انتهاكها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهتارها بقرارات الشرعية الدولية الداعية إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، وانسحاب إسرائيل إلى حدود عام 1967، وذلك تحقيقاً للعدالة والسلام الشامل والدائم".

 

وكان الاحتلال الإسرائيلي عاود عدوانه على قطاع غزة مع الدقائق الأولى بعد انتهاء الهدنة، حيث شن غارات عنيفة وقصفاً مدفعياً؛ ما أسفر عن سقوط 176 شهيداً وعشرات الجرحى.

 

ويوم الجمعة الماضي، نجحت الوساطة القطرية المصرية الأمريكية في التوصل إلى هدنة لمدة أربعة أيام، مددت ثلاثة أيام إضافية لاستكمال عملية تبادل الأسرى والمحتجزين.

 


اقراء ايضاً