الإثنين 2024/05/06 الساعة 12:26 PM

الخارجية العمانية تستنكر المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة

السبت, 04 نوفمبر, 2023 - 04:48 مساءً
الخارجية العمانية تستنكر المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

أعربت سلطنة عمان، السبت، عن استنكارها للمجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. 

 

 

‏وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان إدانتها الشديدة لاستمرار المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني ومنها المجزرة المروعة والوحشية التي استهدفت يوم أمس مدرسة أسامة بن زيد التابعة لوكالة الأنروا الأممية بشمال قطاع ‎غزة، والتي لجأت إليها مئات الأسر الفلسطينية بحثا عن الأمان من القصف المدمر للقوات الإسرائيلية. 

 

 

كما أعربت الوزارة عن استنكارها الشديد لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأنروا الأممية في جباليا ومدخل مستشفى النصر للأطفال غرب غزة وخزان ماء عموميا يغذي عدة أحياء شرق رفح جنوبي القطاع.

 

 

وأكدت الوزارة على الحاجة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي انطلاقاً من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية لوضع حد لهذا الاستهتار والتعسف الواضح لإسرائيل وخرقها للشرائع والقوانين والمواثيق الدولية. 

 

وطالبت من المحكمة الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وملاحقة مجرمي الحرب في جميع المجازر التي ارتكبت.

 

 

وشددت الوزارة على أن الوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة هي ضرورة ملحة يتعين على المجتمع الدولي عدم التهاون فيها بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء العُزّل وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لهم.

 

 

كما شددت الوزارة على قرارات الشرعية الدولية والمواقف العمانية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والداعية إلى انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبدأ حل الدولتين وعلى أساس القانون الدولي.


اقراء ايضاً