الخميس 2024/04/18 الساعة 08:08 PM

مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لوحدة اليمن وأمنه واستقراره

الجمعة, 08 سبتمبر, 2023 - 05:25 مساءً
مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لوحدة اليمن وأمنه واستقراره
المهرة خبور -  وكالات

 

جدد مجلس التعاون الخليجي اليوم الخميس دعمه لوحدة اليمن وأمنه واستقراره.

وأكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، في تحقيق الأمن والاستقرار لليمن، وجهوده للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن الشقيق سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.
 

ورحب المجلس في بيانه الختامي الصادر عن الاجتماع الوزاري في دورته الـ 157 المنعقد في مقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري بدر البوسعيدي، باستمرار جهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية.

وجدد المجلس، دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن (هانز جروندبرج)، وجهود المبعوث الأمريكي (تيم ليندركينغ)، للتوصل إلى الحل السياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.
 

وثمن جهود الأمم المتحدة لتجديد الهدنة تماشياً مع مبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021م، لإيقاف اطلاق النار وإنهاء الأزمة والعمل على الوصول إلى حل سياسي شامل، مشيداً بتمسك الحكومة اليمنية باستمرار الهدنة الإنسانية.
 

ودعا المجلس الأمم المتحدة إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تتعارض مع هذه الجهود، والضغط على الحوثيين للالتزام بالهدنة ورفع الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر الإنسانية فيها.

 


اقراء ايضاً