الثلاثاء 2024/05/21 الساعة 04:22 AM

الأمين عام مجلس التعاون يصل عدن ويجدد تأكيده على دعم دول الخليج لوحدة اليمن واستقراره

الخميس, 31 أغسطس, 2023 - 04:28 مساءً
الأمين عام مجلس التعاون يصل عدن ويجدد تأكيده على دعم دول الخليج لوحدة اليمن واستقراره
المهرة خبور -  متابعات

 

وصل إلى العاصمة المؤقتة عدن اليوم الخميس الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، استقبل بقصر معاشيق الأمين العام لمجلس التعاون والوفد المرافق له.

وفي اللقاء الذي حضره عضوا المجلس الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي واللواء عيدروس الزبيدي، رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس، بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفد الرفيع المرافق له في العاصمة المؤقتة عدن.

و أشاد بدعم مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، وكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب مرجعيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصاً القرار 2216.

من جانبه أكد امين عام مجلس التعاون، جاسم البديوي الموقف الثابت للمجلس في دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام الشامل في اليمن استنادا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

وأشاد البديوي في هذا السياق بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.


اقراء ايضاً